رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تعاون نفطي بين السودان وجنوب السودان

بحث وزير الطاقة والنفط السوداني، المهندس جادين علي عبيد، مع المدير التنفيذي لشركة نايل بيت في دولة جنوب السودان -المشغل الرئيس لحقول نفط جنوب السودان- المهندس بور رينق، آفاق تطوير التعاون الفني في مجال النفط.

وأكد جادين استعداد السودان في المجالات كافّة للتعاون المفتوح مع دولة جنوب السودان، وتقديم الدعم اللوجستي لزيادة الإنتاج النفطي، وتسهيل حركة معدات النفط وآلياته وخدماته التي تخصّ حقول دولة الجنوب عبر السودان، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الإثنين.

الإنتاج النفطي وتبادل الخبرات

تطرّق اللقاء إلى المسائل المتعلقة بتشغيل حقول دولة الجنوب وزيادة الإنتاج النفطي والاستفادة من المنشآت النفطية السودانية وتبادل الخبرات وبرامج التأهيل والتدريب المشترك بين البلدين.

وأشار المهندس بور رينق إلى كيفية تطوير الشراكة بين "نايل بيت" وشركة سودابت السودانية، والعمل في المجالات المقترحة في صناعة النفط، التي تشمل معالجة المعلومات الجيوفيزيائية والدراسات الفنية والاستكشافات التطويرية المتعلقة بالإنتاج النفطي.

وجدير بالذكر أنه جرى توقيع إنشاء شركة خدمات نفطية بين "سودابت" و"نايل بيت"، لتعمل على تقديم الخدمات النفطية في جنوب السودان.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق