رئيسيةأخبار النفطعاجلنفطهيدروجين

أوبك: تعديلات الإنتاج الطوعية فعّالة في استقرار سوق النفط

باركيندو: منحنا الصناعة شريان حياة عندما كانت في أمسّ الحاجة إليه

دينا قدري

أشاد الأمين العام لمنظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، محمد باركيندو، بالجهود المستمرة التي يبذلها المشاركون في إعلان التعاون لدعم استقرار سوق النفط، مطالبًا بالحفاظ على النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن.

وقال -خلال الاجتماع الفني التاسع للمنظمة وحلفائها الذي عُقد اليوم الخميس-: "لا تزال جهودنا المشتركة في إعادة توازن السوق عبر تعديلات الإنتاج الطوعية فعّالة للغاية".

شريان حياة

توّجه باركيندو بالتهنئة إلى جميع الدول المشاركة في إعلان التعاون، معربًا عن تقديره الكبير لها على الدعم المستمر والتفاني في هذا التعاون العالمي التاريخي في مجال الطاقة.

وتابع: "أود أن أشجّع جميع الدول المشاركة في إعلان التعاون على الحفاظ على الزخم الإيجابي الذي حققناه حتى الآن وضمان التوافق الكامل وفي الوقت المناسب فيما يتعلق بقراراتنا المشتركة".

وقال -في إشارة إلى جائحة كورونا-: "من خلال مساهماتنا المشتركة المسؤولة والفاعلة، فقد منحنا الصناعة شريان حياة عندما كانت في أمس الحاجة إليه".

وزير الطاقة السعودي - اجتماع أوبك+
جانب من اجتماع سابق لوزراء أوبك+

أهمية الاجتماعات

أكد باركيندو -في كلمته الافتتاحية- أهمية عقد اجتماعات رفيعة المستوى، والاجتماعات الفنية، مع شركاء الصناعة بشكل دوري، مشيرًا إلى أن أوبك تواصل دعم استقرار سوق النفط من خلال الحوار والتعاون لصالح جميع أصحاب المصلحة في الصناعة.

وفي هذا السياق، صرّح بأن الاجتماع الفني اليوم يوّفر للدول الأعضاء في أوبك وحلفائها فرصة لمناقشة القضايا الفنية ومشاركة رؤى البيانات حول القضايا التي تواجه سوق النفط العالمية.

اجتماعات أوبك

ركّز الاجتماع على تقييم العرض والطلب على النفط الخام، وتوازن السوق وحالتها بعد جائحة فيروس كورونا وتداعيات قرار إعلان التعاون على استعادة التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمية.

يأتي ذلك قبل الاجتماع الـ53 للجنة الفنية المشتركة، والاجتماع الـ31 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة -المقرر عقدهما في 29-30 يونيو/حزيران على التوالي-، والاجتماع الوزاري الـ18 في 1 يوليو/تموز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق