أخبار النفطرئيسيةنفط

شركة الخليج العربي الليبية تطور بئر "جي إن سي4" في منطقة الحمادة

علي الفارسي

بدأت شركة الخليج العربي للنفط أعمال مشروع تطوير بئر "جي إن سي4"(G NC4)، التي تقع على بُعد 85 كيلومترًا شمال شرق منطقة الحمادة الحمراء.

واكتُشفت هذه البئر في منطقة الامتياز "إن سي4" (NC4) عام 2014، وتُعدّ أحد الاكتشافات المهمة لشركة الخليج العربي للنفط، ومن المتوقّع أن تنتج 1520 برميل نفط يوميًا، و4.63 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميًا.

وتُقدّر قيمة الاحتياطي النفطي القابل للاسترداد من النفط الخام بالبئر بأكثر من 5 ملايين برميل، و3 مليارات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

تركيب جيولوجي مختلف

قال مصدر هندسي -في تصريح خاص إلى منصة "الطاقة"- إن "البئر اعتُبرت اكتشافًا نفطيًا، لأنها تقع ضمن تركيب جيولوجي منفصل وجديد من الناحية الاستكشافية.. وتنتج نفطًا خفيفًا، وقليلًا من المكثفات والغاز".

ونجحت شركة الخليج العربي -بالتعاون مع شركة "ووذر فورد" منذ أعوام- في حفر بئر أخرى جنوب منطقة غدامس، تقع في منطقة الامتياز "إن سي4" (NC4) نفسها، وبلغت إنتاجها من النفط الخفيف 1266 ألف برميل و2.9 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

يُذكر أن حقل الحمادة الحمراء ينتج 100 ألف برميل نفط، ويتكوّن من عدة حقول، وتأتي هذه الأعمال ضمن إستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط، من أجل استغلال الموارد الاستغلال الأمثل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق