التقاريرتقارير الغازتقارير النفطرئيسيةعاجلغازنفط

إنتاج النفط والغاز في نيومكسيكو الأميركية يسجل مستوى قياسيًا جديدًا

خلال مارس 2021

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفع إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي جديد في ولاية نيومكسيكو الأميركية خلال مارس/آذار 2021.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، فإن إنتاج نيومكسيكو من النفط بلغ 1.16 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار، بزيادة 17% عن المستوى المسجَّل خلال الشهر السابق له عند 983 ألف برميل يوميًا.

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي بنحو 12%، ليصل إلى 6.19 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال مارس/آذار الماضي، مقابل مستوى 5.54 مليار قدم مكعبة يوميًا، في فبراير/شباط السابق له.

وتجاوز بذلك إنتاج النفط في ولاية نيومكسيكو الأميركية المستوى القياسي المسجل في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، كما أن إنتاج الغاز الطبيعي تجاوز أعلى مستوى في تاريخه سابقًا الذي شُوهد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

زيادة قياسية

يُعدُّ ارتفاع إنتاج النفط والغاز الطبيعي في مارس/آذار أكبر وتيرة زيادة شهرية سجّلتها نيومكسيكو على الإطلاق، وفقًا للتقرير.

وجاءت زيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي بعد موجة الطقس البارد، التي شهدتها منطقة جنوب وسط الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط.

وأسهم ظهور آبار جديدة لأول مرة، وعودة أخرى إلى العمل بعد إغلاقها خلال موجة البرد في زيادة إنتاج الولاية الأميركية، بحسب التقرير.

إنتاج قياسي في 2020

يأتي ارتفاع نيومكسيكو في إنتاج النفط والغاز الطبيعي هذا العام، في أعقاب الإمدادات القياسية لكلا النوعين من الوقود في عام 2020.

وزاد إنتاج نيومكسيكو من النفط بمقدار 133 ألف برميل يوميًا، أو 15%، على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى قياسي عند 1.04 مليون برميل يوميًا خلال العام الماضي، وفقًا للتقرير.

كما ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي بلغ 5.60 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2020، مع حقيقة أن غالبية الزيادة جاءت من حوض برميان، الذي يقع بين غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو.

وتأثّر إنتاج النفط والغاز الطبيعي في الولاية الأميركية في النصف الأول من 2020، مع تداعيات فيروس كورونا، التي أضرّت بالأسعار.

ومع ذلك، استأنفت الشركات العمل في نيومكسيكو في النصف الثاني من العام الماضي، إذ جرى استكمال الآبار الجديدة على الرغم من انخفاض الأسعار، وفقًا للتقرير.

إجمالي الإنتاج

فضلًا عن نيومكسيكو، شهدت ولايات ومناطق أخرى زيادة في إنتاج النفط والغاز الطبيعي خلال مارس/آذار الماضي، وهي تكساس والحقول البحرية في خليج المكسيك وأوكلاهوما، وجميعها أبلغت عن انخفاض الإنتاج في فبراير/شباط 2021.

وبشكل عام، زاد إنتاج كل من النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال مارس/آذار إلى 11.18 مليون برميل يوميًا، و112.68 مليار قدم مكعبة يوميًا على التوالي، بحسب التقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق