التقاريرتقارير النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إنتاج النفط الأميركي يعاود الصعود فوق حاجز 11 مليون برميل يوميًا

زيادة شهرية بنحو 1.4 مليون برميل

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفع إنتاج النفط في الولايات المتحدة أعلى 11 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار، بعد الهبوط الحاد في الشهر السابق، بسبب موجة الصقيع الشديدة التي ضربت ولاية تكساس.

وأظهر التقرير الشهري -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة- ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة النفطي إلى مستوى 11.184 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار الماضي، مقابل 9.783 مليون برميل يوميًا المسجلة في فبراير/شباط السابق له بعد التعديل بالخفض.

ويعني ذلك أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد بنحو 1.4 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار مقارنة مع الشهر السابق له.

تعافي إنتاج تكساس

بعد أن قادت تكساس الهبوط الكبير في الإنتاج النفطي خلال شهر فبراير/شباط الماضي على خلفية تداعيات أزمة الصقيع، ارتفع إنتاج الولاية من الخام الأميركي بنحو 990 ألف برميل يوميًا في مارس/آذار المنصرم.

كما ارتفع إنتاج النفط في نيو مكسيكو بنحو 172 ألف برميل يوميًا، وصعد -أيضًا- في خليج المكسيك بمقدار 107 آلاف برميل يوميًا، وفقًا للتقرير.

وزاد إنتاج النفط الأميركي في ولاية أوكلاهوما بنحو 87 ألف برميل يوميًا، كما شهدت ولاية نورث داكوتا ارتفاع إنتاج الخام بنحو 14 ألف برميل يوميًا.

صادرات الخام الأميركي

بلغت صادرات الولايات المتحدة من النفط 2.685 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار الماضي، لكنّ الواردات الأميركية تجاوزت الصادرات بنحو 609 آلاف برميل يوميًا.

وتصدّرت كوريا الجنوبية قائمة المشترين، إذ استوردت 398 ألف برميل يوميًا، وجاءت الهند في المركز الثاني بنحو 344 ألف برميل يوميًا.

كما اشترت الصين وتايوان نحو 339 و337 ألف برميل يوميًا على الترتيب، بالإضافة إلى المملكة المتحدة وهولندا بأكثر من 190 ألف برميل يوميًا لكل منهما، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق