أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

أسعار النحاس تتراجع إلى أقل من 10 آلاف دولار للطن

قبيل اجتماع المركزي الأميركي

تراجعت أسعار النحاس، في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، إلى أقل من 10 آلاف دولار للطن، جرّاء توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه الذي سينعقد يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتراجع سعر النحاس في بورصة لندن للمعادن صباح اليوم الإثنين، بنسبة 0.3% إلى 9972.50 دولارًا للطن، وفي المقابل ارتفع سعر الألمنيوم، واستقرّت أسعار الزنك والنيكل تقريبًا.

وكانت الأسواق في أستراليا والصين وهونغ كونغ مغلقة اليوم بسبب عطلات رسمية.

معدّل التضخم

عزّز ارتفاع أسعار المواد الخام المخاوف من ارتفاع معدل التضخم، بما في ذلك في أكبر قوة استهلاكية في العالم وهو الاقتصاد الصيني.

ونتيجة لذلك زادت التوقعات أن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي سيراجع سياسته النقدية، وقد يرفع أسعار الفائدة لكبح معدلات التضخم.

ويرى المحللون -الذين استطلعت وكالة بلومبرغ رأيهم- أن مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي قد يشيرون إلى احتمال رفع أسعار الفائدة في 2023 في ظلّ تسارع معدل نمو الاقتصاد وارتفاع معدل التضخم.

وكانت أسعار النحاس قد ارتفعت إلى مستويات قياسية خلال الشهر الماضي، في ظل ارتفاع عام لأسعار المواد الخام مع نمو الطلب بوتيرة أسرع من العرض.

وارتفع سعر خام الحديد في بورصة سنغافورة، اليوم الإثنين، بنسبة 0.7% إلى 211.60 دولارًا للطن. وكانت أسعار خام الحديد قد عادت إلى الارتفاع في الأسبوع الماضي في ظل توقعات تعافي الطلب العالمي على المعدن وتراجع المخزون الصيني.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى