رئيسيةأخبار السياراتسيارات

إندونيسيا تتحمّل ضرائب السيارات حتى أغسطس المقبل

تسعى لتعزيز الطلب على المحركات الصغيرة

قرّرت إندونيسيا توسيع نطاق الإعفاء الضريبي الكامل على مبيعات السيارات، ليشمل المحركات الصغيرة أيضًا، وذلك حتى أغسطس/آب المقبل.

وفي محاولة لتعزيز الطلب على السيارات، وبالتالي الوقود والصناعات المرتبطة، نقلت وكالة بلومبرغ عن وزير الصناعة الإندونيسي، أغوس جوموانج كارتاساسميتا، القول إن الحكومة "ستواصل تحمّل الضريبة الكاملة على مبيعات السيارات الجديدة بسعة محرك تصل إلى 1500 سي سي (سنتيمتر مكعب) حتى أغسطس/آب المقبل".

نصف الضريبة

قال الوزير -في بيان، اليوم الأحد- إن الحكومة ستتحمّل بعد ذلك نصف الضريبة على المشتريات الجديدة في المدة من سبتمبر/أيلول إلى ديسمبر/كانون الأول.

وأعلنت إدارة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو تدابير التحفيز في فبراير/شباط، لدعم قطاع السيارات والصناعات ذات الصلة، التي تُسهم بنحو 700 تريليون روبية (49.3 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي السنوي لإندونيسيا، وتوظّف أكثر من 1.5 مليون شخص.

وبموجب خطة التحفيز الأصلية، تتحمّل الحكومة 100% من مدفوعات الضرائب من مارس/آذار حتى مايو/أيار، ثم نسبة 50% في المدة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب، و25% من سبتمبر/أيلول إلى نوفمبر/تشرين الثاني.

محركات متنوعة

في مارس/آذار الماضي، قالت الحكومة إنها ستتحمل -أيضًا- جزءًا من ضريبة الرفاهية على المركبات التي تتراوح سعة محركها بين 1500 سي سي و2500 سي سي، وفقا لبيان.

وانخفضت مبيعات السيارات المحلية في إندونيسيا بمقدار النصف تقريبًا في عام 2020، مقارنة بالعام السابق له، وفقًا لبيانات من جمعية صناعة السيارات الإندونيسية، المعروفة باسم جايكيندو.

وكان هذا الانخفاض نتيجة لانخفاض الطلب من المستهلكين، وكذلك إغلاق المصانع بسبب قيود مكافحة فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات جمعية جايكيندو أن حجم المبيعات قفز بعد تطبيق السياسات، إذ ارتفعت المبيعات في مارس/آذار بنسبة 73% على أساس شهري.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق