رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

تعاون بين الإمارات واليونان في إدارة النفايات البحرية والتلوث النفطي

من خلال إطلاق شركة إيفوغرين لتعزيز الاقتصاد الدائري

تسعى الإمارات جاهدة لتنفيذ العديد من المشروعات الهادفة إلى خفض الانبعاثات، والمحافظة على البيئة وتقديم حلول مستدامة.

وفي هذا الإطار، أعلنت "بيئة" الإماراتية -المتخصصة في مجال الاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط- شراكتها مع شركة "بوليغرين" اليونانية التي تعمل في مجال الاقتصاد الدائري الشامل بمختلف بلدان العالم.

ويأتي ذلك لإطلاق شركة "إيفوغرين" مشروعًا مشتركًا يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لإدارة النفايات البحرية والبيئية، وتعزيز الاقتصاد الدائري والاستدامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم السبت.

معالجة التلوث البحري

ستتولى الشركة -المنشأة حديثًا- معالجة التلوث البحري من خلال حلول إدارة النفايات المتقدمة للحفاظ على المحيطات.

كما ستعمل الشركتان على إرساء معايير بيئية جديدة في منطقة الشرق الأوسط، مع توحيد الجهود والتعاون المشترك.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيئة"، سالم العويس: "نحن فخورون بإطلاق المشروع المشترك.. لدينا ثقة كبيرة في قدرة الشركة الواعدة على تولي زمام المبادرة في تعزيز أفضل الممارسات في قطاع إدارة النفايات البحرية، وتحقيق نتائج نوعية لدولة الإمارات بشكل خاص وعلى صعيد المنطقة بشكل عام".

مواد خام بديلة

يُشار إلى أن "إيفوغرين" أسّست منشأة متقدّمة للمواد الخام البديلة في مركز إدارة النفايات التابع لشركة "بيئة" بمنطقة الصجعة في الشارقة، كما تبني منشأة للوقود الصلب لمعالجة النفايات الصلبة وتحويلها إلى وقود بديل يمكن استخدامه في تصنيع الأسمنت.

وتتولى منشأة المواد الخام البديلة إجراء عمليات معالجة النفايات البحرية والنفايات الخطرة، إذ يترتب على هذه العملية منتج ثانوي من المواد الخام البديلة يصلح للاستخدام الصناعي.

كما ستتولى المنشأتان جمع النفايات الخطرة وغير الخطرة وإعادة تدويرها واستعادتها من السفن التي تزور الموانئ الإماراتية التي تُعدّ أحد المراكز البحرية الدولية المهمة.

وتعمل الشركة على توفير حلول لعدد من قضايا النفايات البحرية والتلوّث البحري، إذ ستوفر خدمات معالجة حوادث تسرّب النفط وإدارة السفن المنكوبة والبضائع والحاويات المهملة، بما في ذلك حلول إعادة التدوير أو الاستعادة أو أعمال الإصلاح أو التجديد وإعادة تدوير السفن الخضراء إضافة إلى إنشاء مختبر بيئي.

تحويل النفايات إلى هيدروجين

أعلنت "بيئة" -الشهر الماضي- عن تطوير أول مشروع في المنطقة، لتحويل النفايات إلى هيدروجين بالشراكة مع شركة "تشينوك ساينسيز" البريطانية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والحلول البيئية.

وسيشمل المشروع محطة توليد وأخرى لتزويد المركبات بالهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار التزام "بيئة" بحلول الطاقة النظيفة والمدن الخالية من النفايات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق