رئيسيةأخبار الغازغاز

شيفرون تعلن عن أول محطة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط

لتوفير طاقة ميسورة التكلفة وموثوقة وأكثر نظافة

دينا قدري

أعلنت شركة شيفرون الأميركية أول محطة للغاز الطبيعي المضغوط في ولاية كاليفورنيا، في إطار سعيها لتغيير العلامة التجارية أو فتح أكثر من 30 موقعًا من مواقع الغاز المضغوط بحلول عام 2025.

وأوضحت أن محطة البيع بالتجزئة ألايد كلين فيولز بلازا في ولاية كاليفورنيا، قد غيّرت علامتها التجارية، لتكون أول موقع للغاز المضغوط، بحسب ما أوردته الشركة على موقعها الرسمي.

الطاقة النظيفة

يؤكد هذا الإعلان التزام شيفرون بتوفير طاقة ميسورة التكلفة وموثوقة وأكثر نظافة، من خلال زيادة مصادر الطاقة المتجددة والتعويضات لدعم أعمال شركة النفط الأميركية.

كما أنه يعتمد على استثمارات الشركة المعلنة سابقًا لتسويق الغاز الطبيعي المتجدد، لاستخدامه في المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

تقليل كثافة الكربون

قال نائب رئيس شيفرون للوقود وزيوت التشحيم في الأميركتين، مايك فوموند: "يسعدنا الإعلان عن أول محطة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط تحمل علامة شيفرون".

وأكد أن الغاز الطبيعي المضغوط هو جزء من مجموعة التقنيات والحلول التي تستثمر فيها الشركة لتقليل كثافة الكربون في منتجاتها وعملياتها.

وتابع: "انتقالنا إلى مجال بيع الغاز الطبيعي المضغوط يعزّز التزامنا بالاستفادة من سلسلة القيمة بأكملها في إنتاج الغاز الطبيعي المتجدد وتقديمه إلى سائقي كاليفورنيا".

مشروعات شيفرون

أعلنت شركة النفط الأميركية، خلال أبريل/نيسان الماضي، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا موتور نورث أميركا، لاستكشاف تحالف إستراتيجي بهدف النهوض باقتصاد هيدروجين عالمي مزدهر.

وقال رئيس شركة شيفرون للوقود وزيوت التشحيم في الأميركتين، آندي والز، إن "العمل نحو تحالف إستراتيجي حول الهيدروجين يمثّل فرصة لبناء أعمال تجارية واسعة النطاق في منطقة منخفضة الكربون تكون مكملة لعروضنا الحالية".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى