أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع مسجلة مكاسب للأسبوع الثالث

وخام برنت فوق 72 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع آمال تعافي الطلب العالمي على النفط، لتسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

بحسب تقرير شركة بيكر هيوز، أضافت الشركات الأميركية 6 حفارات للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 365 حفارة.

أسعار النفط

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.3%، مسجلاً 72.69 دولارًا للبرميل، بعد أن تجاوز مستوى 73 دولارًا خلال الجلسة، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر يوليو/تموز- بنسبة 0.9%، ليصل إلى 70.91 دولارًا للبرميل، بعد أن تجاوز حاجز 71 دولارًا خلال التعاملات، وهو أعلى مستوى منذ أكتوير/تشرين الأول 2018.

وتلقّى النفط الدعم من آمال تعافي الطلب على الوقود في أوروبا والصين والولايات المتحدة، مع ارتفاع معدلات التطعيم باللقاح المضاد للوباء.

كما توقعت وكالة الطاقة الدولية نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.4 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، على أن يعود إلى مستويات ما قبل الوباء، بحلول نهاية العام المقبل.

الأداء الأسبوعي

حقق الذهب الأسود مكاسب هذا الأسبوع للمرة الثالثة على التوالي، بزيادة تبلغ 1.1% و1.9% على الترتيب لكلا الخامين القياسي والأميركي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أبلغت يوم الأربعاء أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 7 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 4 يونيو/حزيران، كما صعدت مخزونات المقطرات بنحو 4.4 مليون برميل.

وعلى جانب آخر، أظهر التقرير الشهري لمنظمة أوبك أن إنتاج النفط لدى الدول الأعضاء ارتفع بنحو 390 ألف برميل يوميًا في مايو/أيار الماضي.

وأبدت أوبك نظرة متفائلة حيال الطلب العالمي على النفط، إذ تمسّكت بتقديراتها لنمو الطلب بنحو 6 ملايين برميل يوميًا هذا العام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق