رئيسيةأخبار السياراتسيارات

توتال تنفذ 2200 محطة لشحن السيارات الكهربائية في أمستردام

ضمن خطوات العاصمة الهولندية لتحقيق الحياد الكربوني

محمد فرج

وقّعت مدينة أمستردام الهولندية اتفاقية مع شركة توتال إنرجي الفرنسية، لزيادة محطات شحن السيارات الكهربائية، ومن المقرر إنشاء 2200 وحدة خلال العام المقبل.

وأعلنت توتال تركيب 1100 جهاز شحن، كلٌّ منها مزود بنقطتي شحن، ما يعزّز خطة عمل الهواء النظيف لمدينة أمستردام، التي تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.

ويُعدّ أحد التحديات الرئيسة التي تواجه أمستردام هو تسهيل نقاط الشحن الكافية لدعم النمو القوي للسيارات الكهربائية.

واختارت عاصمة هولندا شركة توتال إنرجي، من خلال توتال إنرجي ماركتنغ هولندا التابعة لها، شريكًا رئيسًا لتحقيق هدف نشر محطات شحن السيارات الكهربائية.

محطات شحن السيارات الكهربائية

قالت الشركة الفرنسية -في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إنها تسعى لتوسيع شبكة الشحن جزئيًا، من خلال استخدام نهج قائم على البيانات، بمراقبة الحمل على شبكة الشحن الحالية لتحديد المواقع المثلى.

وأوضحت أنه حال ارتفع الطلب على الشحن ستُضاف أجهزة الشحن بشكل استباقي.

وبهذه الطريقة تضمن توتال وجود نقاط شحن كافية دائمًا لتلبية الطلب، وستُثبت -أيضًا- العديد من مجموعات أجهزة الشحن حسب الضرورة في أمستردام.

ويُعدّ الاتجاه، الذي اتبعته أمستردام بالتعاون مع توتال، نموذجًا يُحتذى به نحو تنقّل أكثر استدامة وخال من الانبعاثات، ما يوفّر طاقة منخفضة التكلفة يمكن الاعتماد عليها بشكل متزايد، ويمكن الوصول إليها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وقال نائب رئيس البلدية، إيجبرت دي فريس: "بتركيب 2200 نقطة شحن جديدة في المدينة، فإننا نتخذ الخطوة المهمة التالية نحو هواء أنظف لجميع سكان أمستردام، وسنواصل العمل على نشر شبكة شحن موثوقة، وهو أمر ضروري للانتقال إلى النقل الكهربائي".

تطوير أعمال توتال في هولندا

تدعم الشراكة مع مدينة أمستردام طموح شركة توتال إنرجي، لتسريع تحوّلها إلى شركة طاقة واسعة النطاق.

يقول رئيس التسويق والخدمات في توتال إنرجي، ألكسيس فوفك: "سنقدم خبرتنا لدعم تطور تنقل المواطنين، وتقديم خدمات الشحن بما يتماشى مع توقعاتهم. وسيأتي هذا العرض بالإضافة إلى خدمات التنقل متعدد الطاقة التي توفّرها الشركة بالفعل لعملائها في جميع أنحاء هولندا".

وتُعدّ توتال إنرجي أكبر مشغل لشحن السيارات الكهربائية في أمستردام، التي تشمل المقاطعات الثلاث نورد هولاند فليفولاند وأوتريخت، مع أكثر من 6500 نقطة شحن قيد التشغيل ومتاحة للمواطنين.

وتنشط الشركة -أيضًا- في تشغيل البنية التحتية للشحن في العواصم الأوروبية الرئيسة والمناطق الحضرية، لندن، وباريس وبروكسل.

ويعزّز الاتفاق من خطة توتال إنرجي في التنقل الكهربائي بأوروبا، إذ تتابع الشركة تطويرها في المدن الأوروبية الكبرى، تماشيًا مع طموحها لتشغيل أكثر من 150 ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

اقرأ المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى