رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع مع هبوط عوائد السندات الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع هبوط عوائد السندات الأميركية لأدنى مستوى في شهر.

وتراجعت أسعار المعدن النفيس في وقت سابق من الجلسة، مع ارتفاع الدولار الأميركي، وهو ما يزيد تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.1%، ليسجل مستوى 1895.50 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة هامشية 0.08%، ليصل إلى 1891.33 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفعت عقود الفضة لتسجل 27.99 دولارًا للأوقية بعد ارتفاعها 0.9%، كما هبط سعر البلاتين الفوري 1% إلى 1152.50 دولارًا للأوقية، كما سجل البلاديوم تراجعًا بنسبة 1.2% إلى 2777.11 دولارًا للأوقية.

تسارع التضخم

يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية من المقرر أن تصدر غدًا الخميس؛ لتقييم ضغوط التضخم وموقف مجلس الفيدرالي الأميركي تجاه السياسة النقدية.

من المتوقع، أن يكون تسارع التضخم من العوامل المؤثرة على أداء الذهب على المدى القريب، بالإضافة إلى اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي المقبلة، بحسب مجلس الذهب العالمي.

وقالت المحللة في ديلي فيكس مارجريت يانغ، مشيرة إلى تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين الذي يصدر يوم الخميس: "معدل التضخم آخذ في الارتفاع في الأسابيع الأخيرة، ويترقب المتعاملون تأكيد ذلك من بيانات أميركية هذا الأسبوع عن استمرار ارتفاع مستويات الأسعار"، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

وأضافت: "على الجانب الإيجابي يُعدّ الذهب أداة تحوط في مواجهة التضخم، لذا الأرقام الأعلى تزيد من جاذبية الذهب.. ارتفاع معدل التضخم سيزيد القلق بشأن تخفيف مجلس الاحتياطي السياسة النقدية الميسرة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى