أخبار النفطرئيسيةنفط

مشروعات مشتركة بين الواحة الليبية وبتروفاك لتوسيع أنشطة الاستكشاف

علي الفارسي

تعتزم شركة الواحة الليبية للنفط تطوير مواقع نفطية لزيادة صادارتها مستقبلًا، حيث تعمل مع شركة بتروفاك لمتابعة سير تنفيذ مشروع تطوير قطعة "98"، ومشروع تطوير حقل شمال غالو الذي سيضيف 100 ألف برميل يوميًا.

وسيجري تطوير جميع محطات النفط والغاز بحقول السماح والواحة والظهرة وغالو 59، إلى جانب إنشاء محطة لمعالجة النفط الخام بحقل غالو، واستغلال الغاز الطبيعي في توليد الطاقة الكهربائية لمحطتي غالو 1 وشمال حقل غالو، والتخلص من حرق الغاز لدعم الحفاظ على البيئة، وربط بئرين مع بعضهما لرفع الإنتاج.

يهدف المشروع لإنتاج 53 ألف برميل من النفط الخام، و59 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا.

دراسات هندسية

بدأت منذ أشهر الدارسات الهندسية التفصيلية، وتمّت الدراسات الأولية، ومن المتوقع بدء شراء المعدات والشروع في تنفيذ العمل، الذي يبدو متأخرًا بسبب ضعف تمويل القطاع النفطي مع عدم الاستقرار الأمني بالمنطقة.

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن توافر التمويل سوف يُسهم في تنفيذ خطط تطويرية لشركة الواحة لاستغلال الموارد، ما يعزز رفع الإنتاج من 300 ألف برميل إلى 600 ألف برميل يوميصا.

شركات وطنية

من المرجح أن شركة مرزق للخدمات النفطية مرشّحة بقوة للمشاركة في مشروعات تطوير قطعة "م ن 98"، وشمال غالو، وهي شركة وطنية تعمل بمجالات خطوط النفط وتطوير الآبار والمصافي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى