رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع لأول مرة في 3 جلسات

مع ارتفاع الدولار الأميركي

انخفضت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع صعود الدولار الأميركي، لتسجل الهبوط الأول في 3 جلسات متتالية.

ويترقب المستثمرون بحذر بيانات اقتصادية من المقرر أن تصدر هذا الأسبوع، لتقييم ضغوط التضخم وموقف مجلس الفيدرالي الأميركي تجاه السياسة النقدية.

أسعار الذهب اليوم

تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.4%، ليصل إلى 1894.40 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3%، ليصل إلى 1892.83 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر عقود الفضة المستقبلية بنحو 1.1% لتصل إلى 27.72 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاتين الفوري 0.9% إلى 1165.30 دولارًا للأوقية، وخسر البلاديوم 1.1% ليصل إلى 2808.16 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.2%، ليصل إلى 90.100 نقطة.

بيانات اقتصادية

هبطت أسعار المعدن النفيس مع ارتفاع الدولار الأميركي مقابل عملات رئيسة أخرى، مما يزيد من تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد عند 9.28 مليون في أبريل/نيسان الماضي، مقابل 8.28 مليون في الشهر السابق له.

وبحسب بيانات مكتب التحليل الاقتصادي الأميركي، انخفض عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بنحو 8.2% خلال أبريل/نيسان الماضي.

وتعرّضت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الإثنين للضغط، مع تأثّر المستثمرين بتصريحات وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين بشأن معدلات الفائدة.

وقالت يلين، يوم الأحد الماضي، إنه على الرئيس جو بايدن المضي قدمًا في خطط الإنفاق البالغة 4 تريليونات دولار، حتى لو أدّت إلى استمرار التضخم إلى العام المقبل، مضيفة أن "بيئة معدلات الفائدة المرتفعة قليلاً ستكون ميزة إضافية".

أداء الذهب الفترة الماضية

صعدت أسعار الذهب بنحو 7% خلال الشهر الماضي بدافع المخاوف المستمرة بشأن التضخم وضعف الدولار وانخفاض معدلات الفائدة الحقيقية، ليتعافى من خسائره المسجلة في الربع الأول.

ومن شأن تسارع التضخم أن يلقي بظلال إيجابية على أداء الذهب في المدى القريب، وسط ترقب نتائج اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي في الفترة المقبلة، وفقًا لتقرير حديث صادر عن مجلس الذهب العالمي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى