رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفططاقة متجددةعاجلنفط

إيني تبيع سندات مرتبطة بالانبعاثات الكربونية بـ1.2 مليار دولار

قررت شركة إيني للطاقة طرح سندات يورو مرتبطة بخفض الانبعاثات الكربونية، وهو ما يُعدّ ازدهارًا للتمويل البيئي، حتى من خلال الشركات المسؤولة عن الانبعاثات.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن مصدر مطلع القول إن شركة إيني باعت سندات مرتبطة بخفض الانبعاثات الكربونية بقيمة مليار يورو (1.2 مليار دولار).

وقال مدير الأصول في شركة ديجروف بيتركام أسيت مناجمنت في بروكسل، رونالد فان ستينفيجن، إن سندات إيني "أخبار جيدة.. لنرى مدى استعداد السوق لتمويل خطط تحوّل الشركات" نحو وسائل أقل إصدارًا للانبعاثات الغازية.

وكان عدد من شركات الطاقة الأوروبية الأخرى -مثل شركة نيستي أويي- قد طرحت سندات خضراء، إذ يُشترط استخدام حصيلة هذه السندات في تمويل مشروعات صديقة للبيئة.

إستراتيجية مستدامة

تعزّز شركة إيني من إستراتيجيتها للاعتماد على الطاقة النظيفة التي تهدف إلى تحقيق الحياد الكامل للكربون بحلول عام 2050.

وكانت إيني أعلنت -سابقًا- المبادئ التوجيهية التي ستتبعها في إصدار أدوات تمويل مستدامة جديدة والتي ستُطبّق على مختلف الحلول المالية، بما في ذلك السندات والقروض المصرفية.

ووفقًا لمبادئ السندات والقروض المرتبطة بالاستدامة حدّدت إيني 4 مؤشرات أداء رئيسة، تتضمن السعة المركبة للطاقة المتجددة، وانبعاثات بصمة الكربون الصافية، وانبعاثات دورة حياة غازات الدفيئة، وصافي كثافة الكربون، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للشركة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى