أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع.. وخام برنت أقل من 72 دولارًا

تراجعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، ليتخلى خام برنت عن مستوى 72 دولارًا المسجل في وقت مبكر من التعاملات.

وفي ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.5%، ليصل إلى 71.49 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل مستوى 72.27 دولارًا في التعاملات المبكرة، وهو أعلى مستوى منذ 2019.

وهبط سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط المستقبلية -تسليم شهر يوليو/تموز- 0.6%، ليصل إلى 69.23 دولارًا للبرميل، بعد أن لامس مستوى 70 دولارًا للبرميل في وقت مبكر من التعاملات، لأول مرة منذ 2018.

توقعات الخبراء

حذّرت شركة "روسنفت" الروسية من نقص وشيك في الإمدادات، حيث يوجّه المنتجون العالميون الأموال على نحو متزايد إلى تحوّل سريع نحو الطاقة البديلة.

وقال رئيس قسم آسيا في شركة فيتول، مايك مولر، على هامش مؤتمر أمس الأحد، إن تراجع عمليات الحفر والإنتاج في الولايات المتحدة يجعل مهمة "أوبك+" في إدارة الأسواق أسهل.

وأضاف أنه بالنظر إلى التأخير في المحادثات بين طهران والقوى العالمية بشأن إحياء الاتفاق النووي، فمن غير المرجح وصول المزيد من إمدادات الخام الإيراني إلى السوق قبل الربع الرابع، وفقًا لوكالة بلومبرغ.

يترقب المستثمرون نتائج محادثات هذا الأسبوع بين إيران والقوى العالمية بشأن الاتفاق النووي لعام 2015.

الأداء الأسبوعي

حقق خام برنت مكاسب في الأسبوع الماضي بنحو 4.6%، فيما سجّل الخام الأميركي زيادة أسبوعية بنسبة 5%.

وتأتي هذه المكاسب على خلفية التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي، ومن ثم تعافي الطلب العالمي على الوقود، بعد التداعيات التي خلّفها وباء كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى