سلايدر الرئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

مصادر: استقرار تدفق الغاز من ليبيا إلى إيطاليا عبر خط "غرين ستريم"

علي الفارسي

قالت مصادر ليبية مطلعة لمنصة "الطاقة"، اليوم السبت، إن خط نقل الغاز الذي يصل من ليبيا إلى إيطاليا "مستقر"، ولا يوجد ما تسبّب في توقفه عن العمل.

وأوضحت المصادر -التي نفت وجود خلل فني في خط الغاز الذي يسمى "غرين ستريم" والذي يصل من مدينة زوارة الليبية إلى مدينة صقلية الإيطالية- أن محطة مليتة التي تتولى ضخ الغاز الليبي إلى روما عبر أنابيب تربط البلدين تعرّضت لبعض الخلل، لكن سرعان ما عُولجت ولم يؤثر على تدفق الغاز.

إمدادات الغاز الليبي

أُنشئ خط "غرين ستريم" لتزويد إيطاليا بالغاز، وفقًا لاتفاق بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية، بالمناصفة 50% لكل طرف.

ويُرسل الغاز من محطة لضغط الغاز بمجمع مليتة وإرساله عبر خط طوله 520 كم إلى محطة أخرى تستقبل الغاز في جزيرة صقلية، بمعدل ضخ يومي يبلغ 20 مليون قدم مكعبة من الغاز، وينتج معظمه من حقل بحر السلام، ومن حقل الوفاء جنوب غرب ليبيا، ويرسل إلى مجمع مليتة للمعالجة قبل التصدير إلى إيطاليا.

وكانت شائعات انتشرت، صباح اليوم السبت، عن توقف خط الغاز الذي يصل إلى إيطاليا بسبب خلل فني، إلا أن المصادر نفت ذلك وأشارت إلى أن "أعمال الصيانة بالمنبع في مجمع مليتة لم تؤثر على إمدادات الغاز".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى