رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتمنوعات

ألستوم الفرنسية تزوّد كندا بـ60 عربة قطار منخفضة الانبعاثات

بقيمة 333.4 مليون دولار

دينا قدري

وقّعت شركة ألستوم الفرنسية عقدًا لتزويد لجنة تورونتو ترانزيت في مقاطعة أونتاريو الكندية بمركبات السكك الحديدية الخفيفة منخفضة الانبعاثات، بقيمة تزيد على 275 مليون يورو (333.4 مليون دولار أميركي).

وأعلنت أنها ستوفّر 60 عربة قطار فليكسيتي -مركبات سكة حديد خفيفة منخفضة الانبعاثات- إلى لجنة تورونتو ترانزيت في أونتاريو، وفقًا لما نقلته مجلة إنفستير الناطقة باللغة الفرنسية.

تلبية الطلب

مركبات السكك الحديدية الخفيفة فليكسيتي المخصصة للجنة تورونتو ترانزيت عبارة عن مركبات أحادية الاتجاه ذات 5 وحدات، ومزودة بدفع رباعي.

وقالت المجموعة -في بيان لها- إن "الطلب الجديد لعربات القطارات سيلبّي متطلبات مستخدمي النقل في تورونتو، واحتياجات النمو".

وأوضحت أن "مشروع عربات القطار سيُنفّذ بمساعدة مواقع ألستوم في سانت برونو ولابوكاتير وكيبيك، التي ستكون مسؤولة عن إدارة المشروع وبعض التجميعات الفرعية للمكونات".

سمة مميزة في تورونتو

قال رئيس ألستوم أميركا، جيروم والو: "تود ألستوم أن تشكر عميلها -لجنة تورونتو ترانزيت- لتجديد ثقتها في عربات القطار فليكسيتي دون انبعاثات".

وتابع: "على مر السنوات، أصبحت منتجاتنا الموثوقة والمبتكرة المصنوعة في كندا سمة مميزة للمشهد الحضاري لتورونتو، وتُسهم يوميًا وعلى المدى الطويل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمدننا الكندية".

التعاون مع الهند

كشفت ألستوم -الشهر الماضي- عن تسليم القاطرة الكهربائية رقم 100 -التي تُعدّ من أقوى القاطرات الكهربائية المصنوعة في الهند- إلى السكك الحديدية الهندية.

ووقّعت وزارة السكك الحديدية في الهند والشركة الفرنسية العقود في عام 2015، وأنشأتا مشروعًا مشتركًا، في إطار أكبر مشروع للاستثمار الأجنبي المباشر للسكك الحديدية.

وبموجب العقد، تُصنّع المجموعة 800 قاطرة كهربائية مزدوجة بقوة 12 ألف حصان، لخدمة الشحن وما يرتبط بها من صيانة لمدة 11 عامًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى