منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تتراجع 36 دولارًا بعد بيانات اقتصادية

والمعدن يسجل أدنى مستوى في أسبوعين

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 36 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع قوة العملة الأميركية، وبعد بيانات اقتصادية.

وتراجع المعدن الأصفر لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، بعد لامس أعلى مستوياته منذ 8 يناير/كانون الثاني الماضي، في تعاملات الثلاثاء الماضي عند 1916.40 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 1.9%، ما يعادل 36.60 دولارًا، ليسجل 1873.30 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 18 مايو/أيّار الماضي.

وبحلول الساعة 05:53 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر، بنسبة 1.9%، أو 36.72 دولارًا، ليهبط إلى 1871.66 دولارًا للأوقية، فيما انخفض سعر عقود الفضة، تسليم يوليو/تموز، بنحو 2.5%، ليصل إلى 27.49 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، شهد سعر البلاتين الفوري هبوطًا بأكثر من 2.8%، ليسجل 1161.53 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.1%، مسجلًا 2826.40 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار، والذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة، بأكثر من 0.6%، ليصل إلى مستوى 90.51 نقطة.

أداء الذهب

تعرّض المعدن لضغوط من قوة الورقة الخضراء، والتي صعدت مقابل سلة من العملات الأخرى، ما يجعل الذهب أقلّ جاذبية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتأثّر الذهب سلبًا من تسارع وتيرة تعافي الاقتصاد الأميركي في الأسابيع الأخيرة، حتى مع مشكلات سلاسل التوريد وصعوبات التوظيف وارتفاع الأسعار، بحسب ما قاله بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء.

بيانات مهمة

أظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى 385 ألفًا خلال الأسبوع الماضي، في حين توقع المحللون تراجعها إلى 453 ألف طلب.

وبحسب بيانات معهد الإمدادات الأميركي، ارتفع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة لأعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الماضي، مع صعود الطلبيات الجديدة.

وفي بيانات أخرى، أضاف القطاع الخاص الأميركي 978 ألف وظيفة خلال مايو/أيّار، ومقارنة مع توقعات يإضافة 645 ألف وظيفة.

ويأتي ذلك قبل صدور تقرير الوظائف الشهري غدًا الجمعة، والذي يرصد عدد الوظائف التي يضيفها الاقتصاد الأميركي لسوق العمل خلال مايو/أيار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى