رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تعاود الارتفاع لأعلى مستوى في 5 أشهر

تحولت أسعار الذهب للارتفاع، في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، لتعاود الصعود لأعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني.

وكانت أسعار الذهب قد انخفضت من أعلى مستوى في 5 أشهر، في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية، ومع تضرر جاذبية المعدن النفيس من بيانات قوية لنشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.3%، ليسجل مستوى 1909.90 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ أوائل يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 07:55 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1906.31 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الفضة 0.51%، لتسجل 28.25 دولارًا، بينما خسر سعر البلاتين الفوري 0.2%، ليسجل 1193.24 دولارًا للأوقية، واستقر سعر البلاديوم عند مستوى 2863.15 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.1% إلى 89.92 نقطة.

عوامل تحرك السوق

ارتفعت أسعار المعدن الأصفر مع تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات خلال التعاملات، وهو ما يقلل من التكلفة المحتملة للاحتفاظ بالذهب.

قالت المحللة لدى ديلي إف.إكس، مارغريت يانج، لوكالة رويترز يوم أمس: "أسعار الذهب تمضي في اتجاه صعودي قوي جدًا... هذا على خلفية انخفاض الدولار الأميركي، وأيضًا مخاوف التضخم".

أضافت: "ربما يكون العامل الأساس الآخر الداعم للذهب هو عودة المشترين الصينيين والهنود، على المدى القريب.. إذا تمكّن الذهب من اختراق حاجز 1.922 دولارًا للأوقية، فيمكن أن يفتح المجال لمزيد من احتمالات الصعود".

ويترقّب المتعاملون في السوق بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة، منها بيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق