أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

مصر.. غرق سفينة تابعة للهيئة العامة للبترول ومصرع قبطانها

أعلنت مصر اليوم الأربعاء غرق إحدى السفن التابعة لقطاع البترول، ومصرع قبطانها، بينما أسفرت الجهود عن إنقاذ مجموعة من الأشخاص كانوا على متنها.

كانت سفينة الخدمات النفطية إنسبيكتا 7 "inspecta7" التابعة للهيئة العامة للبترول المصرية قد أبحرت في الساعات الأولى من صباح اليوم، من أمام الميناء البحري بمدينة رأس غارب، وعلى متنها 13 شخصًا، حيث كانت في طريقها إلى منطقة أبو زنيمة، أحد مواقع النفط قبالة سواحل جنوب سيناء.

وقبالة سواحل رأس غارب، جنحت السفينة، ما أدّى إلى غرقها، ورفض القبطان مغادرتها حتى لقي مصرعه، بينما لم يُعثَر على مهندس السفينة الذي مازال مفقودًا حتى الآن، فيما أُنقِذ 11 شخصًا آخرون، حسب بيان صحفي.

و"إنسبيكتا7" هي سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات النفط بمدينة رأس غارب.

كان القبطان يسري سلطان، ربان سفينة الخدمات والامدادات بأحد المواقع النفطية برأس غارب في خليج السويس، قد رفض مغادرة السفينة خلال تعرّضها للغرق، حتى ينجح في إنقاذ الطاقم.

غرق سفينة
القبطان يسري سلطان ربان سفينة إنسبيكتا 7

حالة طوارئ بعد غرق السفينة

بدأت الوحدة المحلية في مدينة رأس غارب رفع حالة الطوارئ والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، ومتابعة عمليات البحث عن المهندس المفقود.

ودفعت أجهزة البحر الأحمر المعنية ومجلس مدينة رأس غارب بالاشتراك مع عدد من شركات النفط العاملة في المنطقة، بعدد من القطع البحرية إلى مكان الواقعة للبحث عن المفقود، ومازالت الأجهزة تحقّق في الحادث.

والهيئة المصرية العامة للبترول -التي تتبعها السفينة- هي أكبر الكيانات الـ5 بوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، والذراع الطولى لقطاع النفط المصري، حيث تُشرف على شركات القطاع العامّ للنفط، وتشارك في أغلب شركات القطاع المشترك مع الشركاء الأجانب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى