أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

تراجع طفيف في إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز خلال مايو

إلى 10.45 مليون برميل يوميًا

تراجع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.45 مليون برميل يوميًا في مايو/أيار من 10.46 مليون برميل يوميًا في أبريل/نيسان.

ووفق حسابات أجرتها رويترز، استنادًا إلى تقرير لإنترفاكس نقلًا عن بيانات من وزارة الطاقة اليوم الأربعاء، بلغ إجمالي إنتاج النفط ومكثفات الغاز 44.21 مليون طن في مايو/أيار، مقابل 42.81 مليون طن في أبريل/نيسان الذي يقلّ عدد أيامه واحدًا.

وأوضحت حسابات رويترز أنه في الأشهر الـ5 الأولى من العام، انخفضت صادرات النفط الروسية خارج البلدان التي كانت في السابق جزءًا من الاتحاد السوفيتي 16%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ انخفضت إلى 85.36 مليون طن، بما يعادل 4.14 مليون برميل يوميًا.

توازن السوق

أمس الثلاثاء، اتفق أعضاء أوبك+ على التمسك بالوتيرة الحالية للتخفيف التدريجي للقيود على الإمدادات حتى نهاية يوليو/تموز، وذلك في محاولة لتحقيق التوازن بين توقعات تعافي الطلب مقابل زيادة محتملة للإمدادات من إيران.

وفي تصريحات أدلى بها في مستهل اجتماع أوبك+ نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، المسؤول عن علاقات موسكو مع أوبك+، قال، إن الاقتصاد العالمي يتعافى. وأشاد بطرح لقاحات كوفيد-19 على مستوى العالم، قائلًا، إن هذا سيزيد من تحركات السكان.

ومع ذلك، تتوقع ترانسفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط الروسية أن يصل إجمالي إمدادات النفط التي تتعامل معها شبكتها إلى ما بين 439 مليون طن و440 مليون طن في 2021، بانخفاض عن تقديرات بين 440 مليون طن و450 مليون طن في توقعات سابقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى