أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

"نفط الكويت" تعدل إستراتيجيتها

أفادت وسائل إعلام كويتية اليوم الأحد، بأن شركة نفط الكويت، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، أدخلت تعديلات على إستراتيجيتها لتطوير وإنتاج النفط.

تعدّ نفط الكويت الشركة الوحيدة المخوّلة بتنفيذ عمليات تنقيب وإنتاج النفط داخل الكويت، وهي مهتمة حاليًا بإعداد خطة تنفيذية للتطوير تتضمن إنشاء لجنة لتطوير الإستراتيجية من أجل وضع أطر محددة وشاملة للاستفادة من احتياطيات النفط والغاز.

زيادة إنتاج النفط

نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصادر مطّلعة، القول، إن ثمة تعديلات طرأت على إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتطوير وزيادة إنتاجها النفطي في عام 2040، لتصل إلى 4 ملايين برميل يوميًا.

وأوضحت المصادر أن التعديلات اهتمت أيضًا بضرورة تحسين إدارة المحافظ والبيانات، التي تهدف إلى تحقيق التميز التشغيلي على مستوى عالمي لزيادة الربحية.

وقال مصدر، إن هناك مجموعة من المبادرات لتمكين الإستراتيجية، حيث تتضمن تحديد نطاق الغاز وملفات الإنتاج الممكنة، بما في ذلك استمرار إنتاج الغاز الجوراسي على مراحل، طبقًا للرؤية المحددة.

النفط الثقيل

أشار المصدر إلى أن الإستراتيجية المعدّلة تضمّنت أيضًا استكشاف وتطوير وإنتاج احتياطيات نفطية تقليدية وثقيلة جديدة، ليصل إنتاج النفط الثقيل تحديدًا إلى نحو 580 ألف برميل يوميًا بحلول عام 2040.

وأوضح أن الهيكلة التنظيمية التي قامت بها "نفط الكويت" خلال الفترة الأخيرة تأتي في إطار تنفيذ التوصيات الخاصة بالإستراتيجية، من أجل تحسين العمل خلال الفترة المقبلة، وحتى تكون أكثر مرونة في اتخاذ القرارات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى