رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

توقعات بانخفاض الطلب على الكهرباء في الهند خلال مايو

آية إبراهيم

أسفرت الأوضاع الراهنة التي فرضها فيروس كورونا في الهند عن تراجع معدلات استهلاك الكهرباء، بعد العودة لفرض إجراءات الإغلاق مرة أخرى في العديد من المناطق والولايات.

وبحسب وكالة التصنيفات والبحوث الهندية -وكالة متخصصة في دراسة وتحليل اتجاهات السوق-، فإنه من المتوقع انخفاض الطلب على الكهرباء في الهند خلال مايو/أيار الجاري على أساس شهري، بالرغم من ذروة موسم الصيف -التي تتطلب كمًّا هائلًا من الكهرباء- مع توقعات باستمرار بقائه عتد مستويات أقلّ مما قبل الوباء، حسبما ذكر موقع إنرجي وورلد المعني بشؤون الطاقة.

وتراجع معدل الطلب إلى 88.8 مليار وحدة حرارية في أول 25 يومًا من مايو/أيار 2021، مقارنة بـ 102.6 مليار وحدة (الوحدة = 1 كيلواط/ساعة) في مايو/أيار 2020، و120.7 مليار وحدة في مايو/أيار 2019.

بعد أن أدّت عمليات الإغلاق بسبب وباء كورونا إلى انخفاض استهلاك الكهرباء لمدة 6 أشهر متتالية حتى أغسطس/آب الماضي، ليرتفع الاستهلاك منذ ذلك الحين لمدة 7 أشهر متتالية، زاد الاستخدام في مارس/آذار الماضي بأسرع وتيرة في 11 عامًا، ثم انخفض مرة أخرى في مايو/أيار.

توقعات الطلب على الكهرباء

زاد توليد الكهرباء في الهند بنسبة 42.5 % على أساس سنوي، إلى 115.5 مليار وحدة في أبريل/نيسان 2021، مدعومًا بنسبة نمو 55.4% في التوليد الحراري، على الرغم من انخفاض توليد الطاقة المائية بنسبة 18.4% على أساس سنوي.

وتشير تقديرات وكالة التصنيفات والبحوث الهندية إلى توقعات بتعافي الطلب على الكهرباء، بدءًا من يونيو/حزيران المقبل، مع الرفع التدريجي للقيود.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى