أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع مسجلة أول هبوط في 6 جلسات

وتحقق مكاسب أسبوعية 4%

تحولت أسعار النفط للهبوط، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، وسط تقلبات ملحوظة، لتسجل أول تراجع في 6 جلسات متتالية.

وفي نهاية التداولات، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 0.7%، ليسجل 68.72 دولارًا للبرميل، بعدما اقترب من حاجز 70 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

كما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر يوليو/تموز- 66.32 دولارًا للبرميل، بانخفاض نسبته 0.8%، وسط التأرجح بين الصعود والهبوط.

وكانت أسعار النفط سجلت أمس الأربعاء أطول موجة مكاسب يومية منذ فبراير/شباط، بعد ارتفاعها لمدة 5 جلسات متتالية.

أداء النفط

جاء أداء الذهب الأسود وسط مزيج من العوامل الإيجابية والسلبية؛ إذ استفاد الخام من البيانات التي تشير لتعافي الاقتصاد الأميركي وتوقعات حدوث تعافٍ قوي في الطلب العالمي على الوقود خلال الربع الثالث من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تأثر النفط سلبًا من المخاوف بشأن أثر أيّ عودة للإمدادات الإيرانية من الخام، على خلفية التقدم المحرز في المحادثات النووية بين أميركا وإيران.

فيما ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليواصل الصعود للأسبوع الرابع على التوالي.

مكاسب قوية

حقق كلا الخامين -القياسي والأميركي- مكاسب أسبوعية تبلغ 3.4% و4.3% على التوالي.

وخلال مايو/آيّار الجاري، سجّل خام برنت مكاسب بنحو 2.9%، كما صعد الخام الأميركي بنسبة 4.3%.

وتأتي هذه المكاسب، وسط توقعات بتعافي الطلب العالمي على الوقود قرب 100 مليون برميل يوميًا في الربع المقبل، نقلاً عن وكالة رويترز.

وتأتي هذه التوقعات مع احتمالات تعافي السفر في أوروبا والولايات المتحدة خلال فصل الصيف، في أعقاب الانتشار واسع النطاق للتطعيمات المضادة لوباء كورونا.

وكانت بيانات المخزونات الأميركية أظهرت السحب من إمدادات النفط والبنزين والمقطرات، في إشارة إيجابية على تعافي الطلب على الوقود.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى