رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

جنرال إلكتريك توقع عقدًا لتوريد توربينات مزرعة رياح برية في فنلندا

بقدرة 88 ميغاواط

محمد فرج

وقّعت شركة جنرال إلكتريك عقدًا لتوريد توربينات لمحطة رياح برية بقدرة 88 ميغاواط في فنلندا، بجانب تقديم خدمات التشغيل والصيانة المتكاملة إلى المشروع لمدة 30 عامًا.

يشارك في تطوير المشروع كلٌّ من سمارت ويند باور، ومينكوفست، وهو أول استثمار بري للرياح في فنلندا، وأول شراكة مع جنرال إلكتريك لتوريد توربينات الرياح البرية.

ويموَّل المشروع من قِبل مصرف سوسيتيه جنرال، ومن المتوقع إتمام الإغلاق المالي للمشروع والمضي قدمًا في التنفيذ.

ومن المقرر أن تضمّ محطة طاقة الرياح توربينات جنرال إلكتريك بقدرات تتراوح بين 4.8 و6.1 ميغاواط.

توفير الكهرباء إلى 55 ألف أسرة

تقع محطة طاقة الرياح في منطقة أوسترو بوثنيا الشمالية في غرب فنلندا، وسوف تنتج طاقة متجددة كافية لتوفير الكهرباء إلى 55 ألف أسرة في فنلندا.

وتأتي أهمية المشروع في دعم هدف فنلندا المتمثل في توفير 50% من استهلاكها النهائي للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن تبدأ العمليات التجارية للمشروع نهاية العام المقبل، على أن يُركّب أول توربينات الرياح البرية في الربع الأول من عام 2022.

التوسع في الطاقة المتجددة

قالت المديرة التنفيذية لشركة جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة لشؤون طاقة الرياح البرية، شيري هيكوك: "بعد إتمام هذه الصفقة، لدينا الآن أكثر من 1.5 غيغاواط من قدرات طاقة الرياح، ونسعى -دائمًا- لتعزيز التعاون مع المطورين المحليين، ومساعدة فنلندا على تحقيق أهداف الطاقة المتجددة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ويند باور، كالي ريه كوسكي: "نحن نُقدِّر التعاون مع شركة جنرال إليكتريك على مدى السنوات الأربع الماضية، ونتطلع إلى زيادة التعاون بيننا في المشروعات المستقبلية".

وأوضح الرئيس المشارك لشركة سوسيتيه جنرال للاستشارات في مجال الطاقة المتجددة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، جيروم ديفليسيليس: "نسعى لتمويل كثير من مشروعات الطاقة المتجددة في جميع الدول".

وأضاف أن المشروع ضمن التزامات المصرف بتوفير قرابة 20 مليار يورو (24 مليار دولار أميركي) لقطاع الطاقة المتجددة بحلول عام 2023.

اقرأ المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى