رئيسيةأخبار النفطنفط

شركة فنلندية تتّجه لغلق مصفاة نفط بقيمة 59.9 مليون دولار

لتوفير سيولة مالية

محمد فرج

تعتزم شركة نيست الفنلندية إغلاق مصفاة نفط "نانتالي"، وتخفيض 370 وظيفة، لتحقيق وفورات ماليّة بقيمة 50 مليون يورو (59.9 مليون دولار)، بسبب انخفاض الطلب على منتجات الوقود الأحفوري -حسب رويترز-.

كانت نيست قد أعلنت، في سبتمبر/أيلول، أنها ستخفض ما يصل إلى 470 وظيفة في فنلندا، حيث تعتزم إعادة هيكلة عمليات مصفاتي بورفو ونانتالي، لكن عدد التخفيضات النهائية في الوظائف هبط خلال مفاوضات التعاون القانونية مع موظّفيها.

مساعدة العمّال

قالت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، الجمعة الماضية، إن حكومتها تستعدّ لتقديم المساعدة للعمّال الذين بصدد فقد وظائفهم في شركة نيست التي تخطط لإغلاق مصفاة نفط تابعة لها، والواقعة في مدينة نانتالي الساحلية.

وأوضحت نيست في بيان، أنها ستركّز في موقع نانتالي على عمليات المحطة، فضلًا عن تجديد نموذجها التشغيلي للمنتجات النفطية.

وأشارت الشركة إلى تطوير مصفاة بورفو الخاصّة بها، "من خلال المعالجة المشتركة للمواد الخام المتجدّدة والدائرية، في الفترة المقبلة.

وأضافت أن وباء كورونا (كوفيد- 19) أدّى الى تسريع الانخفاض بشكل كبير في الطلب على المنتجات النفطية التي من غير المتوقّع أن تتعافى إلى مستوياتها السابقة.

جدير بالذكر أن العديد من مصافي النفط اتّجهت إلى التحوّل نحو محطّات وقود الديزل المتجدّدة، التي تخفض انبعاثات الكربون من خلال معالجة الدهون المهملة بدلًا من النفط الخام، وهي تجارة مربحة في أميركا التي تقدّم إعانات سخيّة لاستخدام زيوت الطهي في توليد الوقود.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق