رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

اتفاقيات جديدة بين مصر والأردن في مجال الغاز

وقّعت مصر والأردن، اليوم الخميس، اتفاقيات جديدة في مجال الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال زيارة وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا إلى العاصمة عمان، حيث جرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.

بحث الطرفان علاقات التعاون الثنائي في مجالات النفط والغاز والثروات المعدنية والفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

توريد الغاز الطبيعي

شهد الوزيران توقيع كل من رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مجدي جلال ورئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية المهندس أمجد الرواشدة ملحقًا لعقد توريد الغاز الطبيعي.

كما شهدا توقيع ملحق لعقد تشغيل توسعات شبكة الغاز الطبيعي في الأردن التي تقوم بها شركة فجر الأردنية المصرية، ووقّع العقد المهندس أمجد الرواشدة ورئيس فجر الأردنية المصرية المهندس فؤاد رشاد.

التعاون بين مصر والأردن

قالت الوزيرة زواتي، إن التعاون بين الأردن ومصر في مجالات الغاز يشكّل نموذجًا في علاقات التعاون المشترك، مؤكدة أهمية توسيع آفاق التعاون تعظيمًا للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين.

من جانبه، أشاد وزير البترول المصري بالتعاون المشترك في مجال الغاز، والذي يشكّل رافدًا اقتصاديًا مهمًا للبلدين.

ويزور الملا الأردن في إطار التواصل والتنسيق المستمر لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والأردن في مجال الغاز والنفط، والبحث في المشروعات المشتركة القائمة في مجال الغاز، والتشاور حول مجالات تعاون جديدة تحقق المنافع المشتركة للبلدين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى