أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

تراجع مخزونات النفط في الفجيرة إلى أدنى مستوى خلال 6 أسابيع

مع انتعاش الصادرات وانخفاض الأسعار

انخفضت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة الإماراتي إلى أدنى مستوى لها خلال 6 أسابيع، مع انتعاش الصادرات، وانخفاض أسعار البنزين.

بلغ إجمالي المخزون 20.389 مليون برميل أول أمس، بانخفاض 13% عن الأسبوع السابق، والأدنى منذ 12 أبريل/نيسان، وفقًا لبيانات منطقة صناعة النفط في الفجيرة، حسبما ذكر موقع إس آند بي غلوبال بلاتس.

نواتج التقطير الخفيفة

تقلصت نواتج التقطير الخفيفة بنسبة 16% خلال الأسبوع المنتهي أول أمس، وانخفضت نواتج التقطير الوسطى بنسبة 9%، وتراجعت نواتج التقطير الثقيلة بنسبة 13%.

وتراجعت المخزونات عمومًا مع هبوط أسعار المنتجات المختلفة في الفجيرة، وانخفضت أسعار من البنزين الخالي من الرصاص والكيروسين حتى أمس، في حين تقلّصت الفوارق الخاصة بالمستودعات البحرية للكبريت 0.5% و0.1%.

وبلغ متوسط ​​صادرات المنتجات النفطية من الفجيرة الشهر الجاري قرابة 661 ألف برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ فبراير/شباط، وفقًا لبيانات من شركة كبلير.

وكان التجّار قد حجزوا قرابة 25.9 ألف برميل من المنتجات المتجهة إلى السعودية، وهو أكبر عدد منذ نوفمبر/تشرين الأول 2020، وارتفعت الشحنات إلى باكستان للشهر الثاني على التوالي.

توجيه المنتجات النفطية إلى سنغافورة

أفاد موقع إس آند بي غلوبال بلاتس، أنه جرى توجيه قرابة 86 ألف برميل يوميًا من المنتجات النفطية من الفجيرة إلى سنغافورة حتى الآن في الشهر الجاري، انخفاضًا من 123 ألف برميل في أبريل/نيسان.

وفي المقابل، فإن الشحنات المتجهة إلى الهند هي الأدنى منذ يناير/كانون الثاني، حيث تراجعت صادرات الهند من البنزين بأكبر قدر في أكثر من عام في أبريل/نيسان، حيث أدّت التخفيضات المستمرة لمعدلات تشغيل المصافي وسط الإغلاق المحلي بسبب وباء كورونا إلى تقليل توافر شحنات التصدير، وفقًا لبيانات حكومية.

اقرأ المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى