منوعاتأخبار منوعةرئيسية

الكويت تستورد 3.7 طنًا من الذهب.. 85% منها من دبي

استوردت الكويت 3.729 طنًا من الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري، من دول مختلفة، على رأسها الإمارات، حيث جرى استيراد 85% من دبي، في حين تتوزع النسبة المتبقية ما بين تركيا والهند وأوروبا.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية وإدارة المعادن الثمينة، استوردَت الدولة 911 كيلو غرامًا خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل 1.22 طنًا خلال فبراير/شباط، لترتفع الكمية المستوردة في مارس/آذار الماضي، وتصل إلى 1.59 طنًا، حسبما نشرته صحيفة "الأنباء" اليوم الأربعاء.

الذهب في السوق المحلية

قامت الكويت بدمغ 3.98 طنًا من الذهب المحلي خلال الربع الأول من 2021، ليبلغ إجمالي الذهب الذي طُرِح في السوق المحلية للبيع خلال تلك الفترة 7.71 طنًا.

وكانت بيانات وزارة التجارة قد أظهرت في وقت سابق أن إجمالي المعادن التي وُسِمَت من قبل إدارة المعادن الثمينة بالربع الأول من العام الحالي بلغت 17.9 طنًا، وهو الرقم الأعلى الذي يُدمَغ خلال تلك الفترة وعلى مدار الأعوام السابقة.

وأشارت البيانات إلى أن الرسوم التي قامت بتحصيلها الإدارة جراء تلك العمليات بلغت 968 ألف دينار (3.2 مليون دولار أميركي)، وجرى تحصيل نحو 363 ألف دينار (1.2 مليون دولار أميركي) رسومًا على السبائك الذهبية فقط.

احتياطي الكويت من الذهب

أصدر مجلس الذهب العالمي مؤخرًا، تقريره لشهر مارس/آذار، والذي يتضمن ترتيب دول العالم من حيث احتياطيات الذهب. وتصدّرت القائمة الولايات المتحدة، فيما جاءت السعودية على رأس الدول العربية.

واحتلت الكويت المرتبة السابعة في الترتيب العربي، باحتياطي يبلغ 79 طنًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق