رئيسيةأخبار النفطنفط

ليبيا والعراق أكبر الرابحين من زيادة واردات إيطاليا النفطية

ارتفعت بنسبة 60% خلال مارس

ارتفعت واردات إيطاليا من النفط الخام خلال مارس/آذار الماضي بنسبة 60%، مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 4.7 مليون طن، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن روسيا والعراق وليبيا كانت أكبر الرابحين من زيادة واردات النفط الإيطالية، في حين تراجعت الكميات المستوردة من أذربيجان ونيجيريا.

كان إجمالي واردات النفط الخام لإيطاليا خلال فبراير/شباط الماضي 2.9 مليون طن لتسجّل أقلّ كمية ورادات شهرية منذ يناير/كانون الثاني 2019، حسبما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء.

وسجّل إجمالي واردات الخام في مارس/آذار من العام الماضي 4.71 مليون طن.

أذربيجان

في الوقت نفسه، ظلّت أذربيجان أكبر مصدّر للنفط الخام إلى إيطاليا للشهر الثالث على التوالي، رغم تراجع الكميات الواردة منها، وتليها ليبيا ثم السعودية والعراق وروسيا.

وتراجعت كميات النفط الواردة من أذربيجان إلى إيطاليا خلال مارس/آذار الماضي إلى 1.09 مليون طن مقابل 1.22 مليون طن خلال فبراير/شباط الماضي.

ليبيا

زادت الكميات الواردة من ليبيا خلال مارس/آذار الماضي إلى 775 ألف طن مقابل 557 ألف طن في الشهر السابق، وزادت الكميات الواردة من السعودية إلى 536 ألف طن، وهي أكبر كمية لها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي مقابل 458 ألف طن خلال فبراير/شباط الماضي.

العراق

كما زادت صادرات العراق من 209 آلاف طن خلال فبراير/شباط الماضي إلى 530 ألف طن خلال مارس/آذار الماضي، وهي أكبر كمية واردات من العراق منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

روسيا

في حين سجلت الواردات من روسيا نحو 508 آلاف طن، وهو أعلى مستوى لها منذ سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل صفر واردات خلال فبراير/شباط الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى