أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

الأردن يكلف شركة عالمية بتحديد سبب انقطاع الكهرباء عن المملكة

وزيرة الطاقة: فصلنا خط الربط مع مصر يوم الجمعة "بسبب التذبذب"

أعلن الأردن اليوم الإثنين، اختيار شركة فنية عالمية لتحليل ما حدث يوم الجمعة من انقطاع الكهرباء لمدة وصلت إلى 5 ساعات عن معظم أنحاء المملكة.

وأشارت وزيرة الطاقة هالة زواتي -في جلسة برلمانية لمناقشة تداعيات ما حدث- إلى فصل خط الربط الكهربائي الأردني المصري الجمعة الماضية، بسبب التذبذب فيه.

ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين، قول زواتي: إن "شركة تشيزي ستحقق في سبب انقطاع الكهرباء عن كامل الأردن والأعراض التي أدّت الى الانقطاع، وستكون دراستها من الجانب الأردني والمصري على حدّ سواء".

انقطاع الكهرباء عن الأردن

قالت الوزيرة: "إنه من دون تحليل شامل للأحداث التي حصلت بتفاصيلها للشبكة، لا نستطيع تحديد السبب المباشر في انقطاع التيار".

وأضافت: "نحن نعلم أن ما حصل بسبب خلل فني في الخط الكهربائي الأردني المصري، وفُصِل الخط بسبب التأرجح الذي حصل، وعندما فُصِل الخط حصل ارتداد، ففُصِلَت المحوّلات، وهذا لا يعني أن المشكلة في مصر، وحتى الآن دون دراسة كاملة لا يمكن الإجابة على التساؤلات".

وتابعت: "مجلس الوزراء اتخذ قرارًا لتعيين شركة فنية عالمية لتحليل ما حصل، واسمها شركة تشيزي، ونحن نريد معرفة الأسباب، ولماذا حصل ذلك، ونحن نريد معرفة ما حصل".

كانت شركة الكهرباء الوطنية في الأردن قد أعلنت يوم الجمعة انقطاعًا كهربائيًا شاملًا في جميع أنحاء المملكة.

وشهدت معظم المحافظات انقطاعًا مفاجئًا في التيار، حيث قال مدير شركة الكهرباء الأردنية، حسن عبدالله -في تصريحات تلفزيونية لقناة المملكة الحكومية يومها-، إن التيار الكهربائي انقطع عن شرائح كبيرة في مختلف المحافظات التابعة للشركة في مأدبا والزرقاء وعمّان والبلقاء، جراء خلل من المزوّد الرئيس".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى