أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع.. والمعدن يسجل مكاسب للأسبوع الثالث

تراجعت أسعار الذهب عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع قوة العملة الأميركية، لكن المعدن الأصفر سجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

ويأتي ذلك مع التفاؤل بشأن التعافي السريع للاقتصاد العالمي؛ ما عزز جاذبية المستثمرين نحو الأصول الأكثر خطورة، وبالتالي الابتعاد عن الملاذات الآمنة كالذهب.

أسعار الذهب اليوم

تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.3%، أو ما يعادل 5.20 دولارًا، لينهي التعاملات عند 1876.70 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.2% مسجلاً 1880.48 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر عقود الفضة -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 1.6%، مسجلاً 27.63 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.2% ليصل إلى 1173.03 دولارًا للأوقية، كما انخفض السعر الفوري للبلاديوم بنسبة 2.4% مسجلاً 2787.52 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2%، ليسجل 89.990 نقطة.

عوامل ضغط

تعرض الذهب لضغوط مؤخرًا مع عودة شهية المخاطرة داخل الأسواق المالية الأوسع نطاقًا، بعد بيانات إعانات البطالة الأميركية التي عززت آمال التعافي السريع للاقتصاد.

وأظهرت بيانات صادرة أمس الخميس أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة تراجع أدنى 500 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وعلى جانب آخر، وجد استطلاع أجرته وكالة رويترز أن اقتصاد بريطانيا سينمو في العام الجاري بوتيرة أسرع من المتوقع، مع إحراز برنامج التطعيم باللقاح المضاد للوباء تقدمًا سريعًا.

الأداء في أسبوع

سجل الذهب مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، حيث ارتفع المعدن النفيس بنحو 2.1% في الأسبوع الجاري.

واستفاد المعدن الأصفر هذا الأسبوع من ضعف الدولار، حيث إن ضعف الورقة الخضراء يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وطبقًا لمحضر بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن مسؤولي المركزي الأميركي ألمحوا لاحتمالية تشديد سياسة معدلات الفائدة في المستقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى