عاجلأخبار الغازأخبار النفطأخبار منوعةتقارير الغازرئيسيةسلايدر الرئيسيةغازمنوعاتنفط

إيني تحدد 4 معايير لتمويل مشروعات التنمية المستدامة

ضمن خطتها للحياد الكربوني بحلول 2050

محمد فرج

تعزّز شركة إيني من إستراتيجيتها للاعتماد على الطاقة النظيفة التي تهدف إلى تحقيق الحياد الكامل للكربون بحلول عام 2050، والإسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأعلنت إيني المبادئ التوجيهية التي ستتبعها في إصدار أدوات تمويل مستدامة جديدة والتي ستُطبّق على مختلف الحلول المالية، بما في ذلك السندات (في الشكل العام والخاص) والقروض المصرفية (القروض لأجل وخطوط الائتمان) وما يخص التحوّط.

ووفقًا لمبادئ السندات المرتبطة بالاستدامة، ومبادئ القروض المرتبطة بالاستدامة التي نشرتها جمعية سوق القروض، حدّدت إيني 4 مؤشرات أداء رئيسة، تتضمن السعة المركبة للطاقة المتجددة، وانبعاثات بصمة الكربون الصافية، وانبعاثات دورة حياة غازات الدفيئة، وصافي كثافة الكربون، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للشركة.

أهداف التنمية المستدامة

حدّدت إيني أهدافًا متوسطة وطويلة الأجل لأداء الاستدامة التي تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، لا سيما الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "الطاقة النظيفة بأسعار معقولة" وهدف الأمم المتحدة رقم 13 "العمل المناخي".

وتتماشى الأهداف مع خطة إيني الإستراتيجية، إذ ستُدرج الشركة الإيطالية في اتفاقياتها المالية المستقبلية آلية من شأنها ربط تكلفة التمويل بتحقيق واحد أو أكثر من الأهداف المحددة، وضمان شفافية نتائج الاستدامة التي حقّقتها إيني بمرور الوقت.

وسيُنشر أداء مؤشرات الأداء الرئيسة المختلفة والتحقق منها سنويًا من قِبل المدقق المعين لهذا الغرض أو من قِبل أطراف ثالثة مؤهلة أخرى.

مستقبل منخفض الكربون

تؤكد إيني تبنيها دورًا رئيسًا في تعزيز الاستدامة، وعلى مدى السنوات الـ7 الماضية، بنت نموذج أعمال يضع الاستدامة في صميم كل نشاط تجاري، بما في ذلك إستراتيجيتها المالية.

وتعتقد أن تطوير الاستدامة واستخدامها يمكن أن يساعدا الأدوات المرتبطة في تعزيز انتقال الطاقة نحو مستقبل منخفض الكربون.

وتُعدّ شركة إيني عضوًا مؤسسًا في "يو إن غلوبال كومباكت سي إف أو" لأهداف التنمية المستدامة التي نشرت في سبتمبر/أيلول من العام الماضي مبادئ المدير المالي بشأن استثمارات أهداف التنمية المستدامة المتكاملة وتمويلها.

وتهدف إيني إلى توجيه الشركات نحو مواءمة التزامات الاستدامة الخاصة بها مع إستراتيجيتها المالية، بهدف إنشاء سوق واسعة تتسم بالسيولة والفاعلية للاستثمارات ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتدفقات رأس المال.

اقرأ المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى