أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أدنوك ترصد 120 مليار دولار للتوسع في إنتاج النفط منخفض الكربون

الجابر يؤكد ارتفاع الطلب على الخام لـ95 مليون برميل يوميًا

تعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" رصد نحو 120 مليار دولار أميركي للتوسع في إنتاج النفط الخام منخفض الكربون، في إطار مساعي الإمارات لخفض الانبعاثات الكربونية، بالتزامن مع التحركات العالمية لمواجهة تغيّر المناخ.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" سلطان الجابر، إن أسواق النفط العالمية بدأت استعادة توازنها، حيث ارتفع الطلب على الخام إلى 95 مليون برميل يوميًا.

خفض الاستثمارات

أضاف الجابر خلال منتدى لقطاع الطاقة، إن صناعة النفط والغاز قلّصت الاستثمارات على مدار الأعوام الـ5 الأخيرة، حيث أعطت الشركات أولوية للانضباط المالي، وتنامى اهتمام المستثمرين بالجوانب البيئية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأكد أن العالم سيظل بحاجة ماسّة إلى النفط والغاز لعقود قادمة، مع ضرورة الاستمرار في خفض الكربون بقطاع النفط والغاز قدر الإمكان.

وتستثمر الإمارات في تقنيات تعزز من خفض الانبعاثات في قطاع النفط، مع الأخذ في الاعتبار الإسهام في الحد من تداعيات تغيّر المناخ.

طرح وحدات الحفر للاكتتاب

أدنوك التي تلبّي نحو 3% من الطلب العالمي على النفط، وتملك شركة الحفر أسطولًا كبيرًا من المنصات يضم 75 حفّارة برية و20 حفّارة بحرية، تخطط لطرح أولى وحدات الحفر التابعة لها، للاكتتاب العام.

ويشرف سلطان الجابر على إستراتيجية تغيير أطلقتها الشركة قبل 4 سنوات، وشكّل فريق استثمار لتوريق أصول وجمع الأموال من مجموعات استثمار مباشر عالمية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى