نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

مصر.. اتفاقية مع بيكر هيوز لاستخلاص الكبريت وثاني أكسيد الكربون من الخام

وقعت شركتا بتروجت المصرية وبيكر هيوز الأميركية مذكرة تفاهم، اليوم الأربعاء، التي بموجبها سيُعمّق التعاون في مجال توريد المواد الكيماوية المتخصصة واستخداماتها المختلفة، التي تشمل تحسين إنتاجية الآبار وخطوط نقل المواد النفطية واختبارات المستودعات واستخلاص الكبريت وثاني أكسيد الكربون من الخام ومعالجة المياه الصناعية.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، إن المدة المقبلة ستشهد تزايدًا كبيرًا في الأنشطة والاستثمارات في قطاع النفط، في ظل اهتمام واضح من الشركات الأجنبية العاملة في مصر بالتوسع في أنشطتها.

وأوضح الملا أن تعافي أسواق النفط العالمية وتوازن مستويات الأسعار، بالإضافة إلى أن نجاح قطاع النفط في تحسين مناخ الاستثمار، أسهمت في تشجيع الشركات الأجنبية الكبرى على ضخ استثمارات جديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفد شركة بيكر هيوز العالمية، حسب بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

توقيع مذكرة تفاهم

جرى بحث تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيكر هيوز في مجال تصميم المشروعات النفطية وتنفيذها وتصنيع المعدات، كما استُعرض سبل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة من خلال التوسع في عقد ورش العمل المشتركة.

مصر
وزير البترول يتوسط الحضور عقب توقيع مذكرة التفاهم بين بتروجت وبيكر هيوز العالمية

ووُقِّعت مذكرة تفاهم بين شركتي بتروجت وبيكر هيوز، التي بموجبها سيُعمق التعاون في مجال توريد المواد الكيماوية المتخصصة واستخداماتها المختلفة، والتي تشمل تحسين إنتاجية الآبار وخطوط نقل المواد النفطية واختبارات المستودعات واستخلاص الكبريت وثاني أكسيد الكربون من الخام ومعالجة المياه الصناعية وغيرها.

ويُذكر أن شركتي بتروجت وبيكر هيوز تتشاركان في عدة مشروعات خارج مصر في موزمبيق وروسيا والمكسيك والإمارات.

الطاقة الخضراء

أكد الملا -خلال اللقاء- أن صناعة الطاقة العالمية تشهد تغيرات كبيرة خلال المدة الحالية في ظل توجه عالمي واسع النطاق نحو الطاقة الخضراء الصديقة للبيئة في إطار جهود خفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن معظم دول العالم الآن تتبنى الغاز الطبيعي بوصفه أفضل وقود أحفوري يتمتع بخصائص صديقة للبيئة خلال هذه المرحلة الانتقالية نحو الطاقات الجديدة والمتجددة، الأمر الذي يبرز دور منتدى غاز شرق المتوسط في توفير جانب من هذه الاحتياجات العالمية للغاز الطبيعي، وبما يحقق المصلحة والمنافع المشتركة للدول الأعضاء كافّة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى