رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

خط ملاحي جديد من مصر إلى الأردن

من خلال ترانسمار للنقل البحري

في إطار ما تشهده العلاقات التجارية بين مصر والأردن من تطور ملموسٍ خلال المرحلة الحالية، أعلنت شركة ترانسمار توسيع أعمالها في قطاع النقل البحري وانتظام رحلاتها الملاحية إلى الأردن.

وتغطي بذلك خطوط الشركة الملاحية أهم موانئ البحر الأحمر التي تشمل موانئ الأدبية، والسخنة، وجدة، والعقبة، وبورسودان.

وترانسمار إحدى شركات مجموعة (IACC) القابضة، العاملة في مجال النقل البحري للحاويات بين مصر وشركائها الرئيسين في المنطقة.

مخطط زمني

قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة IACC القابضة، محمد الأحول: "نحن سعداء بالتوسع في أعمالنا التجارية والوصول إلى الأردن، وفقًا للمخطط الزمني لاستراتيجية الشركة في التوسع، فضلاً عن توفير خدماتنا لشركائنا في مصر والمملكة العربية السعودية والسودان".

وأضاف -في بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه اليوم الأربعاء- أن هذا التوسع يعد إضافة مهمة من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والأردن، إذ تشكل ترانسمار رابطًا متينًا بين موانئ البحر الأحمر، لتمتد خدماتنا من ميناء الأدبية إلى ميناء العقبة ومن العقبة إلى الموانئ المختلفة التي توجد بها ترانسمار".

وأكد الأحول: "نحرص دائمًا في ترانسمار على التطوير المستمر وفتح خطوط وأسواق ملاحية جديدة، لتعظيم مصادر الدخل وزيادة مواردنا والمساهمة في تنفيذ خطة الدولة التي ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين مصر والأردن وبين مصر والدول العربية كافة، بما يسهم في ضمان نجاح الشركة وزيادة حجم التبادل التجاري العربي الأفريقي الآسيوي، والحفاظ على استمرارية حركة الملاحة والنقل البحري، وبالأخص في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها العالم".

تعاون عربي بحريًا

من جانبه، قال المدير التجاري بشركة ترانسمار، أحمد الأحول: "توفر الشركة خدمات متخصصة للشركات والمؤسسات العاملة في منطقة الشرق الأوسط، والبحر الأحمر والخليج العربي، بهدف المساهمة في تعزيز مكانة مصر ودورها في التجارة الدولية والإقليمية".

وأضاف أن "ترانسمار وفرت خدماتها للمئات من العملاء الذين يعتمدون على التجارة البينية في نطاق سلاسل التوريد الخاصة بها، إذ حققت حجم تداول يزيد على 75000 حاوية مكافئة، مع مضاعفة صادرات شحن الحاويات المبردة، ما يشير إلى ازدهار التجارة الزراعية بين مصر والدول المجاورة".

ويصل إجمالي حجم التبادل التجاري السلعي بين مصر والأردن، وفقاً للأرقام الرسمية خلال المدة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2020 إلى نحو 565.9 مليون دولار، مقارنةً بنحو 532 مليون دولار خلال المدة نفسها من عام 2019، محققًا نسبة زيادة قدرها 6.3%.

فائض لصالح مصر

حققت الصادرات السلعية المصرية خلال المدة نفسها نسبة زيادة قدرها 9.9%، إذ بلغت 457.2 مليون دولار مقارنة بنحو 416 مليون دولار، كما حقق الميزان التجاري بين البلدين خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2020، فائضًا لصالح مصر بقيمة 348.5 مليون دولار مقارنة بنحو 299.8 مليون دولار خلال المدة نفسها من عام 2019 بنسبة زيادة بلغت 16.2%.

والجدير بالذكر، أن ترانسمار نجحت خلال أكثر من 4 عقود في الوجود بقوة في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان، وفي بناء وجود قوي من خلال توفير أفضل الخدمات لعملائها.

وتمتلك ترانسمار أسطولًا كبيرًا من الحاويات الجافة والمبردة، وتخدم مئات العملاء، وتنقل مختلف السلع والبضائع في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى