رئيسيةأخبار السياراتسيارات

ارتفاع مبيعات السيارات في أوروبا بأكثر من 200% في أبريل

زيادة ضخمة خلال 4 أشهر

ارتفعت مبيعات السيارات في أوروبا خلال أبريل/نيسان بأكثر من 200% -على أساس سنوي- مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، الذي تضرّر من جائحة كورونا.

وأظهرت بيانات -نُشرت اليوم الأربعاء- ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الـ4 الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

السيارات المسجلة

ذكر اتحاد مصنعي السيارات الأوروبية -في نشرته الشهرية- أن نحو 3.4 مليون سيارة جديدة في دول الاتحاد الأوروبي سُجّلت خلال الشهور الـ4 الأولى من العام الحالي، بزيادة نسبتها 24.4% سنويًا.

وأشار الاتحاد إلى أن المبيعات القوية خلال مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضيين أثّرت بشكل إيجابي على نتائج الأشهر الـ4 الماضية ككل.

ومن بين الأسواق الرئيسة في أوروبا، سجّلت إيطاليا أكبر نسبة ارتفاع في المبيعات 68.4%، ثم فرنسا بزيادة 51%، وزادت المبيعات في إسبانيا 18.8%، وفي ألمانيا 7.8%.

وزادت المبيعات خلال أبريل/نيسان الماضي بنسبة 218.6% سنويًا، نظرًا إلى انهيار المبيعات خلال الشهر نفسه من العام الماضي الذي شهد ذروة إجراءات الإغلاق لمواجهة جائحة كورونا في الاتحاد الأوروبي.

مبيعات السيارات على مستوى العالم

تأثرت مبيعات السيارات على مستوى العالم بشكل كبير خلال عام الوباء، الذي بدأت فيه زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بالتزامن مع بدء لوائح خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك تراجعت حصة السيارات الكهربائية في أبريل/نيسان مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام. وتجاوزت مبيعات السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء مبيعات نظيرتها التي تعمل بالبطاريات الكهربائية الخالصة.

والسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء تجمع بين بطارية قابلة لإعادة الشحن خارجيًا ومحرك احتراق داخلي.

وأظهرت بيانات منفصلة عن مركز أبحاث للسيارات الكهربائية أن فولكس فاغن كانت أكبر بائع للسيارات الكهربائية خلال شهر أبريل/نيسان.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى