كهرباءأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسية

إنجي الفرنسية تخطط لاستثمار 19 مليار دولار في مشروعات الطاقة المتجددة

خلال الـ 3 سنوات المقبلة

حياة حسين

تخطط "إنجي الفرنسية" شركة المرافق الكهربائية متعددة الجنسيات، لاستثمار 15-16 مليار يورو (18-19.2 مليار دولار أميركي) خلال 3 سنوات في قطاعات متنوعة، على رأسها الطاقة المتجددة.

وتوفر إنجي نحو 9-10 مليار يورو (11-12 مليار دولار أميركي) من هذا التمويل من خلال التصرف في أصول غير أساسية للشركة، حسبما ذكرت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء.

توزيع الأرباح

أكدت إنجي سياسة توزيع الأرباح لديها، وهي توزيع نسبة تتراوح بين 65-70% من الأرباح المتكررة.

كما قررت منح كل سهم 0.65 يورو (0.78 دولارًا أميركيًا) توزيعات أرباح في الفترة بين عامي 2021 و2023، وهي المُقرر ضخ الاستثمارات فيها.

كانت إيرادات الشركة قد ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري على مستوى سنوي بنسبة 2.3%، وبلغت 16.9 مليار يورو (20.3 مليار دولار أميركي).

بينما ارتفعت الأرباح قبل حساب الفوائد بنسبة 8.3% إلى 2.07 مليار يورو (2.5 مليار دولار أميركي).

مشروعات الحياد الكربوني

قالت المدير التنفيذي لإنجي، كاثرين ماكغرغور: "إننا سنعمل على تحسين الأداء بالتركيز على خبراتنا العميقة، ومواصلة المراجعات الإستراتيجية، وخلق قيمة مضافة من الاستثمار في أنشطة تُسهم في تحقيق الحياد الكربوني".

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن تطوير محفظة مشروعات طاقة متجددة بقدرة 2 غيغاواط، وحتى الآن هناك مشروعات قيد الإنشاء بقدرة 600 ميغاواط.

وطوّرت 3 مشروعات للهيدروجين، كما شاركت في مبادرة مع وول مارت التي ستشمل استخدام 149 رافعة تعمل بالهيدروجين الأخضر.

كما اتخذت الشركة خطوات صارمة بشأن إغلاق محفظة مشروعاتها العاملة بالفحم في تشيلي بحلول عام 2025، وذلك بالتزامن مع خطوات الشركة نحو تحقيق الحياد الكربوني.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى