رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - استقرار أسعار الذهب عند أعلى مستوى في 4 أشهر

استقرت أسعار الذهب عند أعلى مستوى لها في 4 أشهر، في نهاية اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأميركي.

وينتظر المستثمرون محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي، الذي سيصدر غدًا الأربعاء، لمعرفة اتجاهات السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي وأيّ تعليقات بشأن التضخم، إذ يُنظر للذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة التضخم.

أسعار الذهب

في نهاية الجلسة، استقر سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- عند 1868 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى مستوى 1868.68 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد صعد سعر عقود الفضة 0.3% إلى 28.36 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.2%، ليصل إلى مستوى 2907.36 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاديون بنسبة 1.5%، ليسجل 1224.07 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية- بنحو 0.4% إلى 89.819 نقطة.

الإقبال على الذهب بصفته ملاذًا آمنًا

خيّمت حالة من الحذر على المستثمرين بفعل المخاوف من أن سلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا اكتُشفت لأول مرة في الهند تتسرب إلى دول أخرى، ممّا عزّز الإقبال على الذهب بصفته ملاذًا آمنًا.

وقالت بعض الولايات الهندية أول أمس، إنها ستمدد إجراءات إغلاق مرتبطة بكوفيد-19 للمساعدة في احتواء الجائحة التي راح ضحيتها أكثر من 270 ألف شخص في البلاد.

وحذّرت سنغافورة من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة تؤثّر في المزيد من الأطفال، وأغلقت معظم المدارس بدءًا من بداية الأسبوع الجاري، بينما أعلنت اليابان حالة الطوارئ في 3 مقاطعات أخرى تضررت بشدة من الجائحة.

ومن ناحية أخرى، تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أدنى مستوى 1.65% خلال التعاملات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى