سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1% في جلسة متقلبة

وخام برنت دون 69 دولارًا

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تكهنات بشأن اقتراب التوصل لاتفاق بين أميركا وإيران، مما يمهد الطريق لعودة المزيد من المعروض النفطي للسوق.

وشهدت أسعار الخام جلسة متقلبة، حيث تجاوز برنت حاجز 70 دولارًا للبرميل في وقت مبكر، قبل أن يتحوّل للهبوط.

وفي نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز بنسبة 1.1% ليصل سعر البرميل إلى 68.71 دولارًا، بعد أن سجّل 70.24 دولارًا في وقت مبكر من الجلسة.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 1.2% ليسجل سعر البرميل 65.49 دولارًا.

الاتفاق النووي

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، نقلًا عن مبعوث روسيا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في فيينا، ميخائيل أوليانوف، بأنه من المحتمل إعلان أخبار هامة غدًا الأربعاء بشأن تطورات جديدة في محادثات الاتفاق النووي مع إيران.

ومن المرجح أن يؤدي الاتفاق المحتكل إلى رفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على إيران، مما يسمح لها بتعزيز صادرات النفط إلى نحو 2.5 مليون برميل يوميًا.

الموجة الجديدة من كورونا

الموجة الجديدة من تفشّي فيروس كورونا في الهند ومناطق احتوت الفيروس إلى حدّ كبير مثل تايوان، هو تذكير بأن التعافي سيكون متفاوتًا.

وأظهرت بيانات أولية، تراجع المبيعات المحلية من البنزين والديزل في الهند بمقدار الخمس في النصف الأول من مايو/أيّار مقارنة بالشهر السابق، حيث أثرت عمليات الإغلاق على الاستهلاك.

وقال كبير محللي السوق في "أوندا آسيا باسيفيك"، جيفري هالي: "من الواضح أن السوق تركّز على الولايات المتحدة وأوروبا والصين".

وأضاف أن برنت قد يرتفع إلى 72 دولارًا للبرميل بسرعة كبيرة، بمجرد أن يخترق مقاومة قوية عند 70 دولارًا، حسبما نشرته وكالة "بلومبرغ".

واستفادت أسعار الخام في وقت سابق من التعاملات من ضعف الدولار أيضًا، حيث يعزز جاذبية السلع مثل النفط المسعّر بالعملة الأميركية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى