سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أسعار البنزين في الولايات المتحدة ترتفع لأعلى مستوى منذ 2014

تجاوزت 3 دولارات للغالون

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفعت أسعار البنزين في محطات الوقود بالولايات المتحدة إلى مستوى لم تشهده منذ 7 سنوات، بفعل الاضطرابات في عمليات خط أنابيب كولونيل.

وسجّل متوسط سعر البنزين بالتجزئة 3.03 دولارًا للغالون، أمس الإثنين، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2014، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء.

أسعار البنزين في أميركا

ارتفع متوسط سعر التجزئة للبنزين في الجزء الجنوبي من الولايات الشرقية المطلة على المحيط الأطلسي بمقدار 10 سنتات للغالون أمس، لتصل إلى 2.88 دولارًا للغالون، مقارنة مع مستويات الأسبوع الماضي.

كما بلغت أسعار البنزين في إقليم نيو إنغلاند، وإقليم الأطلسي الأوسط، 2.93 و3.04 دولارًا للغالون، بزيادة 6 و 5 سنتات للغالون على التوالي، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

فيما ارتفعت أسعار البنزين في ولايات الغرب الأوسط وساحل الخليج بنحو 5 و11 سنتًا للغالون، لتصل إلى 2.91 و2.78 دولارًا للغالون على الترتيب.

كولونيل - خط أنابيب
أحد منشآت خط أنابيب كولونيل

تعطل خط كولونيل

أسهم إغلاق عمليات خط أنابيب كولونيل -نتيجة لهجوم إلكتروني تعرّض له يوم الجمعة (7 مايو/أيّار)- في نقص الوقود في محطات البنزين في الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركة المشغّلة لخط الأنابيب عودة عمليات ضخ الوقود بالكامل يوم السبت الماضي، لكن لا تزال بعض المحطات تعتمد على المخزونات حتى يصل الوقود إليها، مع حقيقة أن حركة الشحنات عبر كولونيل تبلغ نحو 5 أميال/ساعة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى