أخبار السياراترئيسيةسيارات

فوكسكون وستلانتيس تبحثان تصنيع سيارة كهربائية في الصين

الشركتان تعلنان تفاصيل التعاون في مؤتمر صحفي غدًا

حياة حسين

تبحث شركتا فيات كرايسلر التابعة لـ"ستلانتيس" الهولندية و"هون هاي التابعة لـ"فوكسكون" التايوانية تصنيع سيارة كهربائية في الصين، حسبما ذكر موقع "أتوموتيف نيوز يورب" اليوم الإثنين.

كما تناقش الشركتان تطوير سيارات كهربائية مرتبطة بشبكة الإنترنت، بالتركيز على السوق الصينية، وفقًا لإعلان فيات في يناير/كانون الثاني الماضي.

دمج فيات

كانت جهود التعاون بين الشركتين، قد كُلّلت بالنجاح بعد إتمام اندماج شركة فيات مع شركة بي إس إيه التابعة لستلانتيس في أول شهور هذا العام.

ويعقد كل من الرئيس التنفيذي لشركة ستلانتيس كارلوس تافارس، ومدير فوكسكون يونغ ليو، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الثلاثاء لعرض بنود الشراكة بين الطرفين.

ويُعدّ تدشين مشروع لصناعة السيارات الكهربائية في الصين واحدًا من الأهداف الرئيسة للشركة الهولندية.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالمسألة، إنه من المتوقع أن التعاون بين الشركتين سيبدأ في مجال تصنيع كابينة القيادة الذكية، أو في الخدمات الرقمية للسيارة الكهربائية.

بينما أعلن ليو قبل عام -عند إعلان الشراكة لأول مرة- أن شركته سوف تراقب التصميمات والمكونات وإدارة سلسلة الإمدادات في الصين.

وكشفت هون هاي عن أول سياراتها الكهربائية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أعلنت عن منصة لأنظمة حاسوب "سوفت وير"، تستهدف دعم مصنّعي السيارات الكهربائية على صعيد سرعة طرح نماذج السيارات المختلفة في السوق.

السوق الصينية

من الواضح أن تلك الشراكة ستدعم وجود ستيلانتيس الضعيف في السوق الصينية من خلال الحضور القوي لهون هاي فيها.

يُذكر أن ستيلانتيس قد حققت أقلّ من 3% من مبيعاتها العام الماضي في سوق آسيا والمحيط الهادي.

كما يُذكر أن فوكسكون تسعى إلى عمل شراكات عديدة الفترة الأخيرة، وكانت قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي عن التعاون مع شركة فيسكر لصناعة السيارات الكهربائية في مشروع للسيارات الكهربائية، ويبدأ الإنتاج في الربع الأخير من عام 2023.

وتبدأ شركة فوكسكون في صناعة السيارات الكهربائية بإنتاج يزيد عن 250 ألف سيارة سنويًا، مما يؤكد دفع عملاق الإلكترونيات التايواني إلى هذه السوق المتنامية، حسبما ذكرت وكالة رويترز حينها.

اقرأ أيضًا..

تعاون ضخم بين فيسكر وفوكسكون في صناعة السيارات الكهربائية

الائتمانات الخضراء.. فولكس فاغن تستعين بـ تيسلا لتحقيق الحياد الكربوني

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى