منوعاتأخبار منوعةرئيسية

شركة بتروكيماويات كويتية تواصل تحقيق الأرباح للعام الـ 26

نجحت إحدى الشركات الكويتية المتخصصة في قطاع البتروكيماويات، باستمرار تحقيق الأرباح للعام الـ 26 بشكل متواصل، في سابقة ربما تُعدّ الأولى من نوعها داخل الدولة.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الإثنين، فإن شركة بوبيان للبتروكيماويات حققت صافي أرباح بلغت 18.5 مليون دينار كويتي (61.4 مليون دولار أميركي) خلال السنة المالية المنتهية في 30 أبريل/نيسان الماضي.

وتُعادل هذه الأرباح 36.7 فلسًا للسهم الواحد، بمعدل نمو بلغت نسبته 56.5% مقارنة بالعام الماضي.

نتائج أعمال بوبيان للبتروكيماويات

ونتيجة لاستمرار التدفقات النقدية القوية، قرر مجلس الإدارة رفع توصية إلى الجمعية العامة بتوزيع 55 فلسًا للسهم الواحد، ما يعادل 27.7 مليون دينار (92 مليون دولار أميركي)، وهي أعلى توزيعات نقدية للشركة منذ عام 2008.

يقول رئيس مجلس الإدارة دبوس الدبوس: إن "هذا العام يشكل السنة الـ26 من الربحية المتواصلة، والسنة الـ20 على التوالي من التوزيعات النقدية".

وأوضح أن مجلس الإدارة أوصى بالاستمرار في توزيع 55 فلسًا للسهم الواحد بحدّ أدنى لثلاث سنوات مالية متتالية، "وهذه التوصية خاضعة لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية".

وقال: "حال إقرار التوزيعات المقترحة فإن إجمالي التوزيعات النقدية لتاريخه ستبلغ 337.5 مليون دينار (1.1 مليار دولار أميركي)، ومع استمرار الاقتصاد العالمي بالتعافي تدريجيًا من أزمة كورونا فإن الشركات التابعة واستثمارات بوبيان للبتروكيماويات بدأت تشهد تحسنًا ملموسًا في الأداء والربحية، الذي من المتوقع أن ينعكس بشكل إيجابي على أداء الشركة مستقبلًا.

معلومات عن شركة بوبيان الكويتية

تأسست بوبيان في 12 من فبراير/شباط عام 1995، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يونيو/حزيران 1997.

تعمل بوبيان للبتروكيماويات ضمن قطاع المواد، وتركّز على المواد الكيميائية، ويقع مقرّها في مدينة الكويت.

تبلغ القيمة السوقية للشركة -حسب المعلومات المتوافرة على موقعها الإلكتروني- نحو 300 مليون دينار كويتي (966.600 مليون دولار أميركي).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى