رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر

مع تصاعد المخاوف من جائحة كورونا وتراجع عوائد السندات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين إلى أعلى مستوى لها في أكثر من 3 أشهر، وزاد طلب المتعاملين على الذهب الذي يعدّ ملاذًا آمنًا.

يأتي ذلك مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية وتزايد المخاوف من ارتفاع حالات كوفيد-19 في بعض الدول الآسيوية.

خيّمت حالة من الحذر على المستثمرين بفعل المخاوف من أن سلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا اكتشفت لأول مرة في الهند تتسرب إلى دول أخرى.

وبحلول الساعة 08:15 صباحًا بتوقيت غرينتش، سجّل سعر أوقية الذهب 1853.30 دولارًا بعد أن صعدت بنسبة 0.54%، كما ارتفع سعر الذهب في التعاملات الآجلة 0.8%، ليصل سعر الأوقية إلى 1852.60 دولارًا.

تصاعد المخاوف من الجائحة

قالت بعض الولايات الهندية أمس الأحد، إنها ستمدد إجراءات إغلاق مرتبطة بكوفيد-19 للمساعدة في احتواء الجائحة التي راح ضحيتها أكثر من 270 ألف شخص في البلاد.

وحذّرت سنغافورة أمس من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة تؤثّر في المزيد من الأطفال، حيث تستعد لإغلاق معظم المدارس بدءًا من الأسبوع الجاري، بينما أعلنت اليابان حالة الطوارئ في 3 مقاطعات أخرى تضررت بشدّة من الجائحة.

المعادن النفيسة الأخرى

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت أوقية الفضة 1.07% لتسجل 27.71 دولارًا، وحقق البلاتين ارتفاعًا بـ 0.81% إلى 1232.70 دولارًا للأوقية، وبلغ سعر البلاديوم 2905.89 دولارًا بعد أن صعد بنسبة 0.36%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى