سياراتأخبار السياراترئيسية

شركة هندية تطرح سكوتر كهربائيًا يقطع مسافة طولها 240 كيلومترًا

تبدأ في ولاية بنغالورو وتتبعها مدن أخرى في الجنوب

حياة حسين

تطرح شركة "سيمبل إنرجي" الهندية في ولاية بنغالورو أول سكوتر كهربائي يقطع مسافات طويلة، تصل إلى 240 كيلومترًا، في أغسطس/آب المقبل.

وكانت الشركة قد طرحت الموديل الأول الذي يسير مسافة أقل، لكنها فوق 200 كيلومتر، فيما تقل المسافات التي تقطعها دراجات السكوتر الكهربائي من الشركات العالمية المختلفة عن 200 كيلومتر.

وتبدأ سيمبل إنرجي -وهي من شركات ريادة الأعمال في الهند- طرح "السكوتر" في بنغالورو، وتتبعها مدن أخرى في جنوب الهند، وهي تشيناي وحيدر آباد، حسبما ذكر موقع "إكسبرس دريف" اليوم السبت.

إنشاء مصنع

تُنشئ الشركة مصنعًا للسكوتر الجديد في الولاية التي تضم مركزها للأبحاث. وسيصل سعر السكوتر الكهربائي الجديد، الذي أطلقت الشركة اسم "مارك 2" عليه إلى 120 ألف روبية (1641.5 دولارًا أميركيًا).

وتصل طاقة بطارية السكوتر الجديد إلى 4.8 كيلوواط/ساعة، ما يمكّن وسيلة النقل التي تتحرك بعجلتين فقط من السير إلى مسافة 240 كيلومترًا.

ويعتمد معظم الولايات الهندية بشكل رئيس على المركبات ذات العجلات الـ3 المعروفة بـ"التوك توك".

وكانت الشركة قد طرحت النموذج الأول من السكوتر الكهربائي "مارك 1" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو يقطع مسافة تصل إلى 230 كيلومترًا وطاقة بطاريته 4 كيلوواط/ساعة.

دخول التاريخ

قال مؤسس ورئيس الشركة التنفيذي، سوهاس راجكومار: إن "سيمبل إنرجي تأمل في دخول التاريخ بمنتج من صناعة هندية في 15 أغسطس/آب.. اخترنا هذا التاريخ ليكون العالم في مستوى متقدم من التعافي من كوفيد-19، ويستطيع الاستمتاع برحلته مع السكوتر الكهربائي الجديد".

وأضاف أن سيمبل إنرجي تأمل في الحصول على تمويل بقيمة 15 مليون دولار في الربع الثالث، كما تعمل على زيادة محطات الشحن الكهربائي في بنغالورو قبل طرح السكوتر الجديد.

وتطلق الشركات العالمية -مثل بي إم دبليو وإمكو وكريدلر وكومبان وسولار وإنوسكوتر وتانته باولا- موديلات متنوعة من السكوتر الكهربائي في مختلف فئات الأداء، وهناك أنواع مجهزة ببطاريات قابلة للنقل، ما يسهّل عملية الشحن في المنزل.

ويتوفر سكوتر بي إم دبليو "سي إيفلوشن" في نسختين بمدى سير أقصى يصل إلى نحو 160 كيلومترًا.

وعلى سبيل المثال أيضًا، طرحت شركة "سي آند إف" الصينية سكوتر كهربائيًا مطلع العام الجاري، يستطيع قطع مسافة طولها 130 كيلومترًا.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق