سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أميركا.. كولونيل بايبلاين تستأنف عمليات الضخ في جميع الأنابيب بالكامل

بعد توقف لمدة أسبوع

استأنف خط أنابيب كولونيل عملياته الطبيعية بالكامل في الساحل الشرقي الأميركي، بعد توقف دام لأسبوع تقريبًا؛ إثر هجوم إلكتروني.

وقالت شركة كولونيل بايبلاين -عبر تويتر، اليوم السبت- إن خط الأنابيب الخاص بها أصبح يخدم جميع الأسواق، بما في ذلك تكساس ولويزيانا وميسيسيبي وألاباما وتينيسي وغورغيا وجنوب وشمال كارولينا وفرغينيا وماريلاند وواشنطن العاصمة وديلاوير وبنسلفانيا ونيوغيرسي.

وأضافت الشركة المشغلة لخط أنابيب كولونيل: "منذ بدء هذا الحادث، كنا واضحين أن تركيزنا ينصب على الاستعادة الآمنة والفاعلة لنظام خطوط الأنابيب لدينا، وهذا ما حققناه".

وأكدت الشركة أنها تعتزم الاستثمار في الموارد اللازمة للحفاظ على عمليات خطوط الأنابيب آمنة وموثوقة.

هجوم إلكتروني

أوقفت شركة كولونيل بايبلاين عمليات خط الأنابيب يوم الجمعة الماضي (7 مايو/أيار)؛ إثر هجوم إلكتروني، لكنها بدأت في استعادة عملياتها تدريجيًا منذ يوم الأربعاء الماضي.

وينقل كولونيل نحو 2.5 مليون برميل يوميًا من الإمدادات عبر خط أنابيب يمتد إلى أكثر من 5500 ميل، وتسبب إيقافه في نقص كبير للوقود في الولايات المتحدة.

نقص الوقود مستمر

رغم عودة عمليات خط أنابيب كولونيل -الذي يحمل ما يقرب من نصف إمدادات الوقود على الساحل الشرقي في أميركا- لا تزال أكثر من 40% من المحطات في جميع أنحاء غورغيا وساوث كارولينا وفرغينيا دون وقود، وفقًا لأحدث بيانات غاز بودي (GasBuddy).

كما تشير البيانات إلى أن واشنطن ونورث كارولينا لا تزال المحطات بها تعاني نقص الوقود بنحو 81% و68% على التوالي.

اقرأ أيضًا..

شاهد...

فيديو: هل كان العجز في إمدادات البنزين في الولايات المتحدة مؤامرة؟

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى