رئيسيةأخبار السياراتأخبار الغازسياراتعاجلغاز

مصر.. خطة لنشر 10 محطات متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

تخطّط مصر لنشر 10 محطات متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، في إطار مساعيها لتحويل المركبات وإحلالها للعمل بالغاز بدلًا من البنزين والديزل.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر والشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي المضغوط، لتبدأ تقديم خدماتها من خلال الوجود في مناطق حركة الجمهور.

محطة غاز طبيعي متنقلة
محطة الوقود المتنقلة - الصورة من وزارة البترول المصرية (14 مايو 2021)

محطات الغاز الطبيعي المتنقلة

محطة الوقود المتنقلة من المقرر أن تجوب الطرق والمحاور الرئيسة. كما سيُجرى الدفع بـ10 وحدات أخرى، بما يسهم في تلبية احتياجات مستخدمي الخدمة بين المواطنين، والتيسير عليهم، وطمأنتهم بتوافرها.

ويأتي تشغيل المحطة في إطار حرص قطاع النفط المصري على إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي جنبًا إلى جنب مع محطات التموين الجاري التوسع في إنشائها حاليًا في محافظات الجمهورية ومدنها.

الغاز الطبيعي
محطة الوقود المتنقلة - الصورة من وزارة البترول المصرية (14 مايو 2021)

مميزات المحطات المتنقلة

تتميز محطة الوقود المتنقلة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة وترتفع إلى 1000 سيارة يوميًا مع إعادة الملء.

وتُعدّ المحطة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، إذ يجري المضي في إجراءات توفير 10 محطات متنقلة جديدة، لنشرها بالمناطق المختلفة خاصة في المناطق التي لا توجد بها حاليًا خدمة محطات الغاز الطبيعي للسيارات، ومنها مناطق الاستهلاك الموسمي مثل المناطق السياحية والمصايف وغيرها.

كما تتميز المحطة بقدرات على نقل كميات من الغاز وتخزينها تصل إلى 5 آلاف متر مكعب، ما يجعلها قابلة -أيضًا- للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية والتجارية وكذلك في حالات الطوارئ والصيانة لشبكات الغاز ومحطاته.

ويأتي ذلك ضمن برنامج مصر لإحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، وتقديم بدائل أقلّ تكلفة من خلال الوقود النظيف للمواطن، والتوسع في إنشاء محطات الوقود اللازمة لتموين السيارات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى