طاقة متجددةأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسيارات

علامة تجارية جديدة للدراجات الكهربائية من هارلي ديفيدسون الأميركية

أعلنت شركة هارلي ديفيدسون للدراجات البخارية الأميركية الفارهة، اعتزامها إطلاق علامة تجارية في مجال الدراجات النارية التي تعمل بمحرك كهربائي.

تحمل العلامة التجارية الجديدة اسم لايف واير، وتستهدف "الريادة وتحديد اتجاه السوق" في عالم المركبات الكهربائية على حدّ قول يوخن تسايتس، الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية، في بيان صحفي.

أول دراجة كهربائية

تأتي دراجات لايف واير الكهربائية لتكون أول دراجة نارية بمحرك كهربائي من ديفيدسون، والتي سبق الكشف عنها في 2019 خلال فعاليات معرض لاس فيغاس الدولي للأجهزة الإلكترونية.

ويجري تطوير وإنتاج هذه الدراجات بالاشتراك مع شركة باناسونيك اليابانية للإلكترونيات.

ومن المقرر أن تطلق هارلي ديفيدسون علامتها التجارية الجديدة لايف واير رسميًا يوم 8 يوليو/تموز المقبل، على أن تكشف عن أول دراجة كهربائية تحمل العلامة التجارية يوم 9 يوليو/تموز خلال المعرض الدولي للدراجات النارية.

ولم يُكشَف حتى الآن عن مواصفات الدراجات الجديدة. وتكافح هارلي ديفيدسون منذ سنوات بسبب صورتها الذهنية بصفة شركة عتيقة، وأن عملاءها من كبار السن المحافظين.

وتحاول الشركة استقطاب شرائح أكثر شبابًا من خلال الدراجات الكهربائية والمنتجات العصرية والأكثر حداثة.

وشهد أداء الشركة تحسّنًا كبيرًا مؤخرًا، حيث أعلنت زيادة أرباحها بأكثر من 270% سنويًا خلال الربع الأخير، لتصل إلى 259 مليون دولار، في حين زادت المبيعات بنسبة 10% إلى 1.4 مليار دولار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق