أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

الكويت تخفّض سعر بيع النفط إلى آسيا في يونيو

خفّضت الكويت أسعار بيع النفط الخام المتجه إلى آسيا في يونيو/حزيران المقبل، على غرار السعودية، أكبر مصدِّر للنفط في العالم.

وحدّدت الكويت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي إلى شركات التكرير الآسيوية في يونيو/حزيران عند 1.15 دولارًا للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، بانخفاض 20 سنتًا عن الشهر السابق.

كما حدّدت الكويت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في يونيو/حزيران عند 1.15 دولارًا فوق عمان/دبي، بتراجع 20 سنتًا عن الشهر السابق.

أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، الأربعاء الماضي، خفض أسعار شحنات النفط إلى آسيا خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، في ظل تراجع الطلب على الطاقة في الهند مع تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وخفّضت أرامكو أسعار شحنات يونيو/حزيران إلى آسيا، بما يتراوح بين 10 و30 سنتًا للبرميل.

وخُفّض سعر الخام العربي الخفيف لآسيا إلى 1.70 دولارًا للبرميل فوق المستوى القياسي من 1.80 دولارًا لشحنات مايو/أيار.

يُعدّ هذا هو أول انخفاض في أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف منذ ديسمبر/كانون الأول؛ ما يشير إلى ضعف محتمل في أسواق النفط الآسيوية، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ، اليوم الأربعاء.

العراق

سار العراق على خطى المملكة العربية السعودية، معلنًا أمس الإثنين خفض سعر خام البصرة الخفيف لشحنات يونيو/حزيران إلى آسيا، التي تشهد زيادة في عدد إصابات كورونا وعودة إجراءات الإغلاق، ما أسفر عن تراجع الطلب على الوقود.

وقالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، إن بغداد خفّضت سعر خام البصرة الخفيف للمشترين في آسيا، بعلاوة 1.25 دولارًا للبرميل فوق سعر خامي عُمان ودبي في يونيو/حزيران، بانخفاض 0.15 دولارًا عن الشهر السابق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى